17Nov
ما هو ووردبريس
مشاهدات:1000

ما هو ووردبريس

ما هو ووردبريس

 

نحن نقدم لك الإجابة الوافية على سؤالك ما هو ووردبريس ؟!!  يُعرف WordPress بأنه نظام إلكتروني مفتوح المصدر ، مما يعني أنه يمكن لأي شخص استخدامه وتعديله. يدير WordPress محتوى مواقع الويب عن طريق إنشائها باستخدام قوالب جاهزة وسهلة التعديل. لغات برمجة مواقع الويب. 

ما هو ووردبريس ؟

تطورت الأدوات الإلكترونية للنشر على الإنترنت ، أو ما يسمى بـ "أنظمة إدارة المحتوى" ، في السنوات الأخيرة .

مما جعل ذلك ممكنًا لأي شخص ، بدون خبرة أو معرفة بهندسة تطوير المواقع الإلكترونية ولغاتها. ، لإنشاء موقع ويب أو مدونة بسهولة وبسرعة من خلال WordPress.

هناك العديد من البرامج والخدمات المجانية وسهلة الاستخدام التي يمكنك استخدامها للقيام بذلك.

هذه البرامج مخصصة بالطبع للمدونين والكتاب الغربيين الذين يستخدمون اللغة الإنجليزية وأجزائها.

وبالتالي ، عانت معظم هذه البرامج في الماضي من صعوبات في استخدام لغات أخرى للكتابة ، خاصة تلك المكتوبة من اليمين إلى اليسار ، مثل العربية.

ومع ذلك ، فقد تغير هذا اليوم ، وأدركت بعض الشركات العملاقة ، مثل Google ، أخيرًا أن هناك مليارات من الأشخاص يتحدثون لغات أخرى غير الإنجليزية ، وهو ما يمثل مكسبًا سوقيًا وتجاريًا لهم.

وفقًا لذلك ، تدعم المزيد من البرامج المجانية اللغات الأخرى ، مثل الصينية ، والتي تتم كتابتها من أعلى إلى أسفل ، بالإضافة إلى اللغات التي تكتب من اليمين إلى اليسار.

السؤال الأول أو القرار الذي يتعين عليك اتخاذه هو: هل ستستخدم برنامج استضافة مجاني أم تفضل استضافة موقع الويب الخاص بك بنفسك؟

الاختلاف بالطبع ليس فقط في اسم موقعك (هل سيكون اسمك أو جزء من برنامج الاستضافة؟) ولكن في "قوة" البرنامج ، وهو عدد الخدمات المتاحة ومدى من قدرتك على السيطرة عليهم.

إذا كنت مشتركًا في Blogger (المقدمة من Google) ، على سبيل المثال ، فسيكون اسم موقع الويب  جزءًا من موقع Blogger وتحت تحكمه ، مما يعني أنه قد يكون الموقع مرتبطًا بـ أي موقع Blogger - محو في بعض الأحيان ، إذا كنت قد كتبت أي شيء عن السياسة.

تعرف على: ما هو السيرفر ؟

ما هو برنامج ووردبريس؟

ما هو ووردبريس هو برنامج مجاني مفتوح المصدر تم تصميمه في الأصل لإدارة المدونات ، ولكنه يُستخدم الآن لإدارة جميع أنواع المحتوى. يمكنك تحميله على استضافة الويب الخاص بك وتغييره كما تريد.

يتكون البرنامج من جزأين رئيسيين:

  • لوحة تحكم مسؤول الموقع (خلفية)
  • واجهة المدونة التي تظهر للزوار ويتحكم فيها مدير المدونة من خلال لوحة التحكم وملفات WordPress

لماذا أستخدم WordPress؟

هناك العديد من الأسباب لاستخدام WordPress ، من أهمها:

  • إنها تدعم إلى اللغة العربية
  • مجاني ومفتوح المصدر
  • سهل التثبيت والاستخدام (يُعرف WordPress بسهولة تثبيته التي لا تستغرق أكثر من خمس دقائق)
  • يقدم آلاف الوظائف الإضافية المتخصصة التي تزيد من قابليته للاستخدام
  • إنه يطابق تمامًا متطلبات محرك البحث
  • مشهور وشائع (يستخدمه ملايين الأشخاص)

مميزات ووردبريس 

السبب في أن نسبة كبيرة من مواقع الويب تستخدم WordPress هو أن هناك العديد من المزايا التي يمكن اكتسابها من استخدام WordPress. ومن أهم هذه الميزات:

  •  النظام مفتوح المصدر ومجاني 100٪:
    الميزة الرئيسية التي ساهمت بشكل كبير في انتشار WordPress هي أنه برنامج مفتوح المصدر ، مما يعني أنه يمكن للجميع استخدامه وتطويره وتعديله . حيث يعمل WordPress بموجب ترخيص GPL ، والذي يسمح بالتحسينات المستمرة. نظام لجميع المطورين. بالإضافة إلى ذلك ، يعد WordPress نظامًا مجانيًا بنسبة 100٪ ولن يكلفك أي شيء لاستخدامه على موقع الويب الخاص بك.
  • سهولة الاستخدام والتخصيص:
    WordPress سهل الاستخدام ، بمجرد أن تبدأ في إنشاء موقعك ، ستكتشف مدى سهولة استخدام النظام . ويمكنك إدارة كل شيء على الموقع من خلال لوحة التحكم ، وفي نفس الوقت ، لا تحتاج إلى أي برمجة تجربة لتغيير الموقع ، ويمكنك تخصيص موقعك بالطريقة التي تريدها
  •  القدرة على تحسين أداء ووردبريس وتطويره بسهولة:
    إذا كنت تتساءل ما هو ووردبريس ؟ ستجد أن العديد من الأشخاص يقرنونها بمسألة المكونات الإضافية والقوالب ، لأنها أحد الأشياء التي تميز WordPress حقًا ، لأن المكونات الإضافية تسمح لك بتحسين أداء موقع الويب في ثوانٍ وإضافة الكثير من المهام الإضافية. دون الحاجة إلى أي تدخل برمجي.
  •  WordPress هو محرك بحث سهل الاستخدام:
    لا شك أنه عندما تفكر في إنشاء موقع على شبكة الإنترنت ، فإنك تضع في اعتبارك ضرورة ظهور المحتوى الخاص بك في مواضع متقدمة في محركات البحث . وهذه إحدى مزايا WordPress ، فهي أيضًا صديقة لمحركات البحث. وجود العديد من الإضافات المتخصصة في تحسين محركات البحث والتي تساعدك على تحقيق هدف الظهور في نتائج البحث الأولى.
  • المرونة في استخدام WordPress:
    هل تفكر في إنشاء موقع على شبكة الإنترنت لغرض معين؟ في WordPress ، يمكنك القيام بذلك بسهولة ، لأن نظام WordPress مرن ، مما يسمح لك بإنشاء جميع أنواع مواقع الويب تقريبًا ، من مدونة شخصية إلى موقع تدريب إلى متجر عبر الإنترنت ، اعتمادًا على المكونات الإضافية المتخصصة.
  •  التنمية المستدامة للنظام:
    على الرغم من النجاح الذي يحققه WordPress اليوم ، إلا أن المسؤولين عنه لا يترددون في تطويره باستمرار ، لأنهم يحاولون دائمًا تحسينه وإضافة العديد من المهام الأخرى إلى النظام نفسه بالإضافة إلى الإضافات. على سبيل المثال ، في وقت سابق من هذا العام ، تم إصدار تحديث WordPress جديد تم فيه الإعلان عن قوالب المكونات الإضافية لتسهيل تصميم القوالب على المستخدمين.
  • الربحية لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت باستخدام WordPress:
    عندما تبدأ في إنشاء موقع باستخدام WordPress ، قد تحتاج إلى الدفع مقابل استخدام بعض الأشياء . مثل شراء قالب مدفوع أو استخدام مكون إضافي مدفوع. لكن في نفس الوقت ، سترى أن هناك كفاءة في النتائج التي ستحصل عليها ، يمكنك دفع تكلفة معينة والعائد عليها أعلى مما تدفعه لإنشاء الموقع.
  • سهولة الوصول إلى الدعم الفني المتخصص:
    بالإضافة إلى جميع الميزات المذكورة أعلاه ، لا يزال بإمكانك الوصول إلى الدعم الفني المتخصص في WordPress . سواء كان ذلك وجود محتوى رائع في هذا المجال ، أو عن طريق الذهاب إلى مواقع متخصصة للمساعدة .

خدماتنا

بعض أعمالنا