04Apr
ما اهم الاختلافات بين منصة ثريدز ومنصة تويتر ؟
مشاهدات:7239

ما اهم الاختلافات بين منصة ثريدز ومنصة تويتر ؟

منصة ثريدز هي تطبيق يهدف إلى تسهيل التواصل بين المستخدمين الذين يتبعون بعضهم البعض على إنستغرام، في حين أن تويتر هي منصة للتواصل الاجتماعي تسمح للمستخدمين بإرسال الرسائل القصيرة (تغريدات) والتفاعل مع التغريدات التي يتم نشرها من قبل المستخدمين الآخرين.

منصة ثريدز هي تطبيق يهدف إلى تسهيل التواصل بين المستخدمين الذين يتبعون بعضهم البعض على إنستغرام، في حين أن تويتر هي منصة للتواصل الاجتماعي تسمح للمستخدمين بإرسال الرسائل القصيرة (تغريدات) والتفاعل مع التغريدات التي يتم نشرها من قبل المستخدمين الآخرين.

 

المالكمارك زوكربيرغايلون ماسك
عدد الحروف500 حرف280
الروابطنعم نعم 
الصورنعمنعم
الفيديو5 دقايق2 ,20 ث
التوثيقعبر انستجراملا على حسب القوانين اليومية لايلون
حذفنعمنعم
تعديللالا
الرسايللانعم
الاستوريزلانعم
هاشتاجلانعم

 

ومن بين الاختلافات الرئيسية بين النظامين:

1. الغرض:

 تركز منصة ثريدزعلى تبادل الرسائل الخاصة والصور والفيديوهات مع الأشخاص الذين تتفاعل معهم بشكل كبير في إنستغرام، بينما يركز تويتر على تبادل التغريدات العامة مع المتابعين وغير المتابعين.

2. الحجم: 

يعتبر تويتر منصة أكبر بكثير من منصة ثريدز، حيث يوجد أكثر من 330 مليون مستخدم نشط يوميًا على تويتر، بينما تعد منصة ثريدز تطبيقًا أصغر حيث يكون التفاعل بين المستخدمين محصورًا في إنستغرام.

3. المحتوى: 

على الرغم من أنه يمكن للمستخدمين إرسال الصور والفيديوهات والرسائل النصية على كلا المنصتين، إلا أن تويتر يركز بشكل أساسي على نشر التغريدات النصية المحدودة إلى 280 حرفًا، بينما تستخدم منصة ثريدز الصور والفيديوهات كوسيلة رئيسية للتواصل بين المستخدمين.

4. الخصوصية:

 في منصة ثريدز، يمكن للمستخدمين تخصيص إعدادات الخصوصية لتحديد من يمكنهم التواصل معهم ومن لا يمكنهم ذلك، بينما في تويتر يمكن للمستخدمين تحديد ما إذا كانت التغريدات خاصة أو عامة، ولكن لا يمكنهم تحديد المستخدمين الذين يمكنهم الوصول إلى التغريدات الخاصة بهم.

تهدف منصة ثريدز إلى تسهيل التواصل الخاص بين المستخدمين الذين يتبعون بعضهم البعض على منصة إنستغرام، ويتميز التطبيق بمجموعة من المزايا، منها:

1- التواصل السريع:

 يمكن للمستخدمين التواصل بشكل سريع وفعال عبر التطبيق، حيث يمكنهم إرسال الصور والفيديوهات والرسائل النصية والصوتية والملصقات والرموز التعبيرية بسهولة.

2- الخصوصية:

 يتيح التطبيق إمكانية تحديد مستخدمين معينين للتواصل معهم وتحديد من يمكنهم الوصول إلى المحتوى المشارك على التطبيق، كما يمكن للمستخدمين تعيين حالة للتواجد لإخبار الأصدقاء بما إذا كانوا متاحين للتواصل أم لا.

3- حالات القصيرة: 

تسمح حالات القصيرة (Status) بمشاركة الصور والفيديوهات والنصوص لمدة 24 ساعة، وهي ميزة مشابهة لحالات سناب شات.

4- التركيز على الأصدقاء القريبين:

 يركز التطبيق على التواصل بين المستخدمين الذين يتبعون بعضهم البعض بشكل كبير على إنستغرام، ويتيح التطبيق إمكانية إنشاء مجموعات للتواصل مع المستخدمين المفضلين.

5- الربط بحساب إنستغرام:

 يرتبط التطبيق بحساب المستخدم في إنستغرام، ويتيح التطبيق إمكانية الوصول إلى محتوى الإنستغرام ومشاركته عبر التطبيق.

6- تصميم بسيط وسهل الاستخدام: 

يتميز التطبيق بتصميم بسيط وسهل الاستخدام، ويتيح للمستخدمين التنقل بين المحتوى بسهولة وسرعة.

هل يمكنني تحميل تطبيق Threads مجانا؟

نعم، يمكن تحميل تطبيق Threads مجانًا من متجر التطبيقات الخاص بجهازك، سواء كان ذلك على نظام iOS أو Android. وبعد تحميل التطبيق، يمكنك استخدامه للتواصل مع الأصدقاء الذين يتبعونك على إنستغرام والذين يستخدمون أيضًا التطبيق.

ومن المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن تطبيق Threads مجاني، إلا أنه يتطلب حسابًا في إنستغرام للاستخدام، وقد يتطلب بعض الميزات الإضافية في التطبيق الاشتراك في خدمات إضافية مدفوعة، مثل الوصول إلى ميزات إعلانية أو المزيد من التخزين السحابي.

هل يمكنني استخدام منصة ثريدز للتواصل مع الأصدقاء الذين لا يتبعونني على إنستغرام؟

لا يمكن استخدام منصة ثريدز للتواصل مع الأصدقاء الذين لا يتبعونك على إنستغرام، حيث يتم التركيز في التطبيق على التواصل بين المستخدمين الذين يتبعون بعضهم البعض بشكل كبير على إنستغرام. ويمكن للمستخدمين في إنستغرام إرسال رسائل مباشرة إلى أي شخص آخر في الشبكة، بغض النظر عن ما إذا كان يتابعون بعضهم البعض أو لا.

ومن المهم ملاحظة أنه يمكن للمستخدمين في التطبيق الاتصال بالأصدقاء الذين يتبعونهم على إنستغرام والذين يستخدمون أيضًا منصة ثريدز ، وذلك عن طريق إضافتهم إلى قائمة الأصدقاء في التطبيق.

هل يمكنني إرسال رسائل مباشرة إلى الأصدقاء الذين لا يتبعونني على إنستغرام؟

نعم، يمكنك إرسال رسائل مباشرة إلى الأصدقاء الذين لا يتبعونك على إنستغرام عبر تطبيق إنستغرام نفسه، وليس من خلال تطبيق Threads.

إذا كنت تريد إرسال رسالة مباشرة إلى شخص لا يتبعك على إنستغرام، يمكنك القيام بذلك من خلال النقر على أيقونة الرسائل في شريط التنقل الأسفل، ثم البحث عن اسم الشخص الذي تريد إرسال الرسالة إليه. ستظهر لك قائمة بالأشخاص المتاحين للتواصل بها، بما في ذلك الأشخاص الذين لا يتبعونك على إنستغرام. ويمكنك بعد ذلك إرسال رسالة مباشرة لهذا الشخص.

ومن المهم ملاحظة أنه يجب على الشخص الذي لا يتبعك على إنستغرام الموافقة على استلام الرسالة المباشرة منك، وإلا فلن تظهر الرسالة له.

هل يمكنني إرسال رسائل مباشرة لأي شخص على إنستغرام دون موافقتهم؟

لا، لا يمكنك إرسال رسائل مباشرة لأي شخص على إنستغرام دون موافقتهم، حيث يجب أن يكون الشخص قد وافق على استلام الرسائل المباشرة منك أولاً.

إذا قمت بإرسال رسالة مباشرة إلى شخص ما على إنستغرام الذي لم يوافق على استلام الرسائل المباشرة منك، فلن ترى هذه الرسالة الخاصة بك. وعندما يتلقى هذا الشخص إشعارًا بوجود رسالة مباشرة جديدة، فسيحتاج إلى الموافقة على استلام الرسالة قبل أن تظهر له.

ومن المهم ملاحظة أنه يمكن للمستخدمين إعداد إعدادات خصوصية للرسائل المباشرة على إنستغرام، مما يعني أن بعض الأشخاص قد يمنعون الرسائل المباشرة من المستخدمين الذين لا يتابعونهم على إنستغرام.

روابط يمكن ان تهمك:

لطلب افضل خدمة تصميم تطبيقات الجوال من خلال هذا الرابط

للتنزيل تطبيق ثريدز من على جوجل بلاي من خلال هذا الرابط

لتنزيل تطبيق ثريدز من على ابل ستور من خلال هذا الرابط 

خدماتنا

بعض أعمالنا