04Jul
تصميم موقع الكتروني تجاري
مشاهدات:1000

كيف اسوي موقع الكتروني تجاري

إذا كنت تريد تصميم موقع الكتروني تجاري فنحن في ملتقى للبرمجيات نقدم خدماتنا في تصميم المواقع والتطبيقات بكافة أنواعها باحترافية كبيرة وبأسعار تنافسية

الجميع يتساءل كيف اسوي موقع الكتروني تجاري حيث انتشرت مواقع التجارة الإلكترونية على نطاق واسع ، لما تتمتع به من مزايا وخصائص تجمع بين مصالح التجار والعملاء ، مثل توفير المال على التاجر ، وإعطائه الفرصة لعرض بضاعته في أي جزء من العالم على مدار العام. ، وتوفير احتياجات العملاء دون عناء الخروج والتسوق والبحث عن السلعة المطلوبة ، من خلال موقع تجاري على شبكة الإنترنت ، فهو عبارة عن منصة إلكترونية يتم فيها عرض البضائع والبضائع بأسعار محددة للأشخاص الذين يزورون الموقع في طلب إجراء عملية البيع والشراء.

شركة تصميم موقع الكتروني تجاري

في ملتقى للبرمجيات يمكنك العثور على مصممين مبدعين لمواقع الويب التجارية بأسعار معقولة جدًا .

عادة ما يكون العمل مع شركة تصميم موقع الكتروني تجاري أكثر تكلفة من الميزانية المتاحة لمعظم أصحاب الأعمال الصغيرة.

لكن بالطبع العمل مع شركة ملتقى للبرمجيات غالبًا ما يعطي نتائج أفضل من منصات التصميم الذاتي بسبب خبرة فريق التصميم في هذه الشركة.

كما أن العمل مع شركة تصميم مواقع الويب يمنح المستخدم فرصة للتفاوض بشأن الدعم الفني الذي يمكن الحصول عليه من شركة التصميم.

غالبًا ما يكون التعامل مع المصممين المستقلين أقل تكلفة من التعامل مع شركة تصميم مواقع ويب تجارية ويمكن أن يعطي نتائج بنفس الجودة أو أكثر من نتائج شركة التصميم.

أكبر مشكلة في التعامل مع المصممين المستقلين هي الدعم الفني بعد الإكمال. عادة ما يكون المصممون المستقلون مشغولين جدًا بالمشاريع الجديدة ولا يمكنهم تقديم الدعم الفني الكافي للمواقع التجارية القائمة.

ومن المميزات التي تحصل عليها في تصميم موقع الكتروني تجاري من ملتقى للبرمجيات:

  • أنشئ موقعًا تجاريًا مدى الحياة
  • احصل على الدعم باللغة العربية
  • احصل على مجال مجاني مع استضافة مجانية
  • العديد من الخدمات في التسويق الالكتروني وتحسين أداء مواقعك من الناحية التجارية.
  • يمكن الحصول عليها من فريق الدعم الفني في ملتقى للبرمجيات وهو فريق محترف في التسويق الالكتروني وتصميم المواقع.

تعرف على : كيف ابدأ مشروع متجر إلكتروني

كيف اسوي موقع الكتروني تجاري

اختيار الاسم المناسب للموقع

بعد أن تقرر إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية ، فإن مهمتك الأولى هي إعداد قائمة بأفضل الأسماء التي تقترحها للموقع. المهم هو اختيار اسم مناسب وسهل يتعلق بنوع العمل الذي تقدمه

 شراء الاستضافة

الاستضافة هي المكان الذي يتم فيه استضافة ملفات موقعك ، وكلمة استضافة تعني توفير مكان ، والاستضافة هي جهاز كمبيوتر بإمكانيات عالية في مكان يسمى مركز البيانات .

وهناك العديد من شركات الاستضافة التي تقدم خططًا وأسعارًا مختلفة ، و أهم المواصفات التي يجب أن تكون موجودة في شركة الاستضافة المختارة هي
التأكد من أن الموقع لا يزال يعمل بنسبة لا تقل عن 99.9٪

الدعم الفني: يجب على الشركة المستضيفة تقديم الدعم الفني ، وإلا فهو سيء للغاية. يتضمن الدعم الفني شيئين: سرعة الرد وسرعة الاستجابة لمشكلة العميل.

 تطبيق نظام جيد لإدارة المحتوى
نظام إدارة المحتوى هو أداة برمجية تتيح لك إنشاء المحتوى وتحريره ونشره على الإنترنت. تم تصميم معظم أنظمة إدارة المحتوى حصريًا لإدارة المحتوى على الويب.

 اختر منصة التجارة الإلكترونية
منصات التجارة الإلكترونية هي برامج تمكّن الشركات والأفراد من بيع المنتجات عبر الإنترنت.

تحتاج المبيعات إلى برنامج لإدارة عملياتها وإدارة الطلبات وإدارة المخزونات.

لذلك تجمع منصات التجارة الإلكترونية هذه القطع معًا لتقديم برنامج واحد متسق ومتكامل.

 استخدم رسومات وخطوط سهلة القراءة
تأكد من ضغط الرسومات الخاصة بك وتحسينها من أجل التحميل السريع ، إذا كان موقع الويب الخاص بك بطيئًا ، فستؤخر محركات البحث ترتيبك.

 محرك البحث الأمثل (SEO)
إنها مجموعة من الممارسات التي تطبقها على موقع ويب بعد تصميمه. للتأكد من أن محركات البحث تقوم بفهرسة موقع الويب الخاص بك وترتيبه بشكل مناسب ثم إظهاره لمستخدمي نتائج البحث.

 إنشاء محتوى عالي الجودة بانتظام
يعد كل من كمية المحتوى وحداثته مهمين لنتائج البحث ، لذلك من المهم أن تقوم بإنشاء خطة لنشر مقالات عالية الجودة أو منشورات مدونة على موقعك وعلى المواقع الخارجية التي ترتبط بموقعك.

 تثبيت أدوات تحسين محركات البحث (SEO)
استفد من أدوات مشرفي المواقع عن طريق التثبيت
- Google Search Console
- تحليلات كوكل


تصميم موقع الكتروني تجاري 

بعد تسجيل اسم موقعك ، واختيار خدمة استضافة جيدة ، ووضع خطة لكيفية عرض منتجاتك / خدماتك عبر الموقع ، فإن الخطوة التالية هي تصميم وبناء الموقع.

  • المحتوى: العامل الرئيسي لنجاح أي موقع هو المحتوى.
  • تزويد الزائرين بمعلومات مثيرة للاهتمام ، وحوافز للزيارة والشراء ، وطرق الوصول إليك ، بعد اتصال موقعك بالإنترنت .
  • وتحديث وإضافة المحتوى بشكل دوري لتشجيع الزائرين على العودة وتكرار الزيارات والشراء. يمكن تصنيف تسويق المحتوى كأحد أفضل طرق التسويق.
  • الهيكل: حدد عدد الصفحات التي تريد أن يحتوي عليها الموقع ، وكيف ستربط هذه الصفحات معًا ، وما هي الشعارات الرئيسية للصفحات والمنتجات.
  • كما يمكنك إعداد الصفحات الرئيسية أولاً وصفحة جديدة لكل منتج بكافة تفاصيله.
  • التصميم: مع المحتوى وبنية الموقع ، يأتي التصميم في المرتبة الثالثة من حيث الأهمية ، سواء كنت توظف موظفًا مستقلاً أو تقوم بذلك بنفسك .. ركز على البساطة والاتساق وسهولة القراءة وسهولة الاستخدام.
  • تصفح الموقع: اجعل التنقل بين الصفحات سهلاً وممتعًا للزائر ، على سبيل المثال لا تستخدم أكثر من ثلاثة أو أربعة روابط للصفحة الرئيسية ، ولا تترك الزائر في طريق مسدود.
  • المصداقية: يعتمد إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية بشكل أساسي على المصداقية. من المهم أن تستوفي المنتجات التي يشتريها الزوار المواصفات المعلن عنها في الموقع وأن لا تقل جودة المنتجات عما يتوقعه المستهلكون أثناء تصفح الموقع.
  • أخبر صفحة المنتج بصدق لماذا يجب عليه شراء منتجك عليه من المنافسة ، يجب أن يظهر الموقع بطريقة احترافية ويظهر الموثوقية والمصداقية تمامًا مثل البيع وجهاً لوجه.
  • توفير وسائل اتصال على الأرض مثل عنوان الشركة أو المتجر وأرقام هواتف الشركة الرسمية حتى يتذكر الزائر دائمًا أنك لست مجرد موقع ويب وأن موقع الويب كيان محترم يمكن الوثوق به.
  • تسويق الموقع: ربما لا ترتبط هذه ارتباطًا وثيقًا ببناء الموقع ، ولكن لا يوجد موقع بدون حركة مرور ، ولا يوجد عمل بدون عملاء.
  • لذلك لابد من إعداد الخطة التسويقية للموقع ، وكيف ستصل إلى السوق المستهدف ، وكيفية كسب ثقتهم من خلال قنوات التسويق المختلفة.

شركة تصميم مواقع التجارة الالكترونية 

لكي تتعرف على كيف اسوي موقع الكتروني تجاري يجب أن تعرف متطلبات مواقع التجارة الالكترونية حيث يتجه العديد من رواد التجارة الإلكترونية إلى شركات الاستضافة للحصول على احتياجاتهم على مواقع التجارة الإلكترونية.

مثل معاملات بطاقات الائتمان وتحويل الأموال وإرسال رسالة آلية لتأكيد الشراء وعرض المنتجات ذات الصلة وأشياء أخرى.

الخيار الثاني هو دمج نموذج "عربة التسوق الإلكترونية" في الموقع ، مما يتيح للزائر التعامل مع مشترياته من خلال الموقع ومتابعة المدفوعات عن طريق بطاقته الائتمانية.

يتكون هذا النموذج من أربعة أجزاء رئيسية :

  • الكتالوج: يمكن للعملاء تصفح المنتجات وقراءة معلومات المنتج ومقارنة الأسعار.
  • عربة التسوق: تتعقب جميع الطلبات التي قدمها العميل ، ويمكن حذف الطلبات الجديدة أو إضافتها من خلالها.
  • مراجعة الطلب: هي العملية التي يقوم من خلالها العميل بمراجعة المشتريات التي أضافها إلى سلة التسوق ، ومراجعة أي خصومات أو عروض يقدمها الموقع ، مع إضافة أي تكاليف إضافية مثل مصاريف الشحن.
  • تنفيذ الطلب: يقوم البرنامج بمراجعة بطاقة الائتمان أو طريقة الدفع المستخدمة ، والتحقق من جميع المعلومات ، ثم حفظ كل شيء في قاعدة البيانات.

خدماتنا

بعض أعمالنا