04Apr
كيفية الإعلان عن منتج
مشاهدات:2746

كيفية الإعلان عن منتج

كيفية الإعلان عن منتج من خلال خبراء ملتقى للبرمجيات للوصول إلى العملاء المحتملين وتحقيق الشهرة والمبيعات لمنتجاتك من خلال أفضل شركة دعاية وإعلان بالرياض

شركة ملتقى للبرمجيات توضح لعملائها كيفية الإعلان عن منتج بطرق احترافية تعمل على جذب الانتباه للحصول على أفضل المبيعات ، ويتم ذلك من خلال فريق التسويق الالكتروني في ملتقى للبرمجيات 

كيفية الإعلان عن منتج

لتعرف كيفية الإعلان عن منتج يجب أن تعرف أن الإعلان بأنه محاولة لإقناع مجموعة من الأشخاص بشراء بعض منتجات أو خدمات منشأة ، وهي طريقة للإعلان عن منتج معين ، من خلال نشر معلومات ترويجية في الصحف حول المنتج ، من أجل التأثير على سلوك الناس وإقناعهم بشرائه.

كما يتم تعريف المنتج بأنه مجموعة سلع أو خدمات لشركة معينة ، يتم توزيعها للبيع ، وتصبح فيما بعد جزءًا من ممتلكات الأشخاص الذين اشتروها ، أو يمكن تعريفها على أنها شيء يُباع للناس ويُنتَج باتباع عملية الإنتاج داخل قطاعات الإنتاج المختلفة مثل الصناعة أو الزراعة.

طريقة الإعلان عن منتج من ملتقى للبرمجيات

كيفية الإعلان عن منتج من خبراء ملتقى للبرمجيات نركز على العميل المحتمل واستهدفه
عند كتابة الإعلان ، يجب استهداف العميل المحتمل ، لذلك سيكون الإعلان رائعًا ، ولكن إذا كان يستهدف العديد من العملاء ، فهذا يجعل نسخة الإعلان سيئة وغير جذابة ، ويمكن كتابة الإعلان لاستهداف العميل المثالي ويخاطبه كأنه أمامك.

عند كتابة الإعلان التسويقي ، يجب تشجيع العملاء على الشراء واقتناعهم بأن المنتج فريد من نوعه ، مع ذكر الفوائد التي سيستفيد منها العميل إذا قرر شرائه ، ويفضل أيضًا ذكر جميع ميزاته والحاجة التي يغطيها  لهذا المنتج.

يفضل عدم كتابة إعلان كبير بكلمات متكررة حيث أن هذا لا يضيف شيئاً للعميل أو المنتج بل بالعكس يفضل ذكر المعلومات الضرورية التي يجب أن يعرفها العميل عن المنتج مما يساعد لإقناعه بشرائه كذكر صفاته وخصائصه بدلاً من كتابة الكلمات غير الضرورية.

كما يجب إثبات الفوائد المذكورة في الإعلان لجعل الإعلان مقنعًا للعميل ، ولجعله يؤمن به ، ولتقديم جميع الأدلة المتاحة.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل اعلان جذاب

شركة دعاية وإعلان 

أظهرت العديد من الدراسات أن رغبة العميل في شراء المنتج تزداد في حالة امتلاكه للمنتج أو تجربته ، ولكن في حالة البيع عبر الإنترنت لن يتمكن العميل من لمس المنتج  لذلك يفضل تناوله بوضوح و مهنيا.

يتم التقاط الصور بعناية فائقة لتحقيق الغرض. أيضًا أثناء كتابة الإعلان يجب كتابة كلمات من شأنها التلاعب بخيال وعقلية القارئ لجعله يشعر بالسعادة إذا كان يمتلك المنتج أو كيف سيستفيد ويزيد من إنتاجيته إذا اشترى المنتج ، لأن هذا يحفز ويجعله يتخيل أنه قد اشترى المنتج بالفعل ، وبالتالي يحفزه على الشراء.

كما تجذب القصص انتباه الأفراد أكثر من الحديث العادي الذي يتحدث عن الوصف والميزات المختلفة للمنتج ، ولكن بالحديث عنه في القصة يجعل الطريقة جذابة ومثيرة للاهتمام للجمهور ، وبالتالي المزيد من التفاصيل حول يمكن ذكر المنتج.

يفضل عند كتابة إعلان لمنتج تسويقي التركيز على الكلمات التي تثير مشاعر القارئ وتحركه نحو المنتج المعلن عنه ، وبالتالي تؤثر عليه وتؤدي به إلى اتخاذ قرار الشراء.

في أسفل صفحة كل منتج يتم بيعه عبر التسويق الإلكتروني ، هناك منتجات أخرى تدل على قيام أشخاص آخرين بشراء هذه المنتجات ، وهذا يعزز لدى العميل فكرة أن أشخاص آخرين قد اشتروا مثله ، وهذا يجعله يشعر أنه على صواب ويقلد الآخرين ويشتريه.

كما يجب اختيار الكلمات الجذابة والملفتة للنظر ، ويجب أن تكون الصياغة المكتوبة متسقة مع التصميم والمكان الذي سيتم نشر الإعلان فيه ، حيث سيسهل ذلك وصول العملاء لقراءته وشرائه.

يعد اختيار العنوان المناسب من أهم العناصر عند كتابة إعلان تسويقي ، حيث إنه يلفت انتباه الجمهور إلى باقي الإعلان ، أما إذا كان العنوان غير جيد ، فسيؤدي ذلك إلى عدم نجاح الإعلان ، لذلك يجب عليك الاختيار فكرة معبرة عن المنتج ووضعه كعنوان مع صورة.

طريقة كتابة أعلان عن منتج

في الوقت الحاضر  إذا كانت جودة المنتج تشكل نسبة من نجاحه ، فإن تمييز طريقة الإعلان يساهم بنسبة كبيرة في نجاحه وانتشاره ، وبالتالي لكتابة إعلان عن منتج غذائي ، حاول اتباع ما يلي خطوات:

  • حاول أن تجعل عنوان إعلانك قصيرًا وجذابًا في نفس الوقت ، ويفضل أن يتضمن العنوان اسم منتجك.
  • حدد الفئة العمرية المستهدفة لإعلانك ؛ هذا لكتابة نص يناسبهم.
  • على سبيل المثال ، إذا كان إعلانك يتعلق بأحد المنتجات التي يفضلها الشباب ، فحاول تضمين نص إعلانك بعض العبارات التي يكررها الشباب.
  • نظرًا لشدة المنافسة ووجود العديد والعديد من المنتجات المنافسة التي لها نفس خصائص منتجك ، يجب أن تدرج في إعلانك بعض المزايا التي يجلبها منتجك والتي قد لا تكون في المنافسين .
  • كما يجب الحرص على وضع صورة مميزة لمنتجك تظهر كل تفاصيله فمثلا اذا كان اعلانك لواحد من أنواع الايس كريم فعليك وضع صورة توضح شكل الايس كريم  وما هي النكهات المختلفة.
  • حاول أن تجعل إعلانك قصيرًا قدر الإمكان حتى لا يشعر القارئ بالملل ، وفي نفس الوقت لا تنس ذكر علامتك التجارية في النهاية.

كيف تطور إعلانك؟

كيفية الإعلان عن منتج ؟ يجب أن تعلم أن كتابة إعلانك ليس النهاية ، فهناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتطوير أو إعادة صياغة إعلانك على النحو التالي:

  • حاول إجراء مسح للعملاء حول منتجك بعد نشر الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي ، ويمكنك أن تطلب منهم تقييم الإعلان أو التعبير عن آرائهم حول منتجك.
  • قم بإجراء مقارنة سريعة بين المبيعات قبل الإعلان وبعده ؛ من أجل معرفة فاعلية الإعلان.

هناك عدة طرق يمكن من خلالها الترويج للمنتجات الجديدة لبيع المنتج وعدم التسبب في خسارة ، ومن هذه الطرق:

  • معاينة حصرية للعملاء المخلصين: مثل إقامة حفلة قبل إطلاق المنتج ، أو القيام ببعض العروض الحصرية ، أو الحصول على معاينة للمنتج عبر الإنترنت أو دعوة لاختبار الخدمات الحديثة.
  • الترويج عبر منصات التواصل الاجتماعي (Social Media): من الممكن الترويج من خلال هذه المنصات عن طريق إقامة مسابقات وتقديم الهدايا للمتابعين ، وهي من أنجح الطرق للتواصل مع العملاء وتعمل على جذب المعجبين إلى الموقع. منصة المنتج ، حيث يمكن لكل مسابقة على Facebook جذب 34٪ من المعجبين الجدد في كل مرة.
  • الترويج من خلال رسائل البريد الإلكتروني بإرسال الرسائل التي تحتوي على صور المنتج وتفاصيله

نصائح كتابة الإعلان عن منتج 

قبل كتابة إعلان تسويقي لمنتج ما ، حدد من هو عميلك

  • ما هي الشخصية التي تريد أن تأخذها لجذب العميل؟
  • اكتب رسالة إعلانية عاطفية بناءً على تلك الشخصية.
  • ركز على الفوائد وليس المزايا.
  • أخبر الجمهور كيف ستغير علامتك التجارية حياتهم.
  • استخدمك لتصميم الإعلان أو تخصيصه.
  • استخدم الخوف من الخسارة أو الاستبعاد ، استخدم مؤقتات العد التنازلي.
  • اعلم أن الخوف من الخسارة مدفوعًا بالناس أكثر من الرغبة في الفوز.
  • قد يكون من الصعب تحديد الجمهور المستهدف بدقة ، ولكن يفضل إنشاء شخصية خيالية للجمهور المستهدف تشمل العمر والجنس والموقع والهوايات والدخل ومستوى التعليم ومن يثقون به ومن يحبون وما يكرهون . وماذا يقرؤون ويرون.
  • ولا تنس الانتباه إلى استجابة العملاء ، فمن الجيد أن تأخذ موقع عملائك عند كتابة إعلانك ، وتضع نفسك في مكان العميل المحتمل وتفكر فيه ، ثم اكتب إعلانك.

طريقة عمل إعلان جذاب

عند كتابة إعلان ، ضع في اعتبارك قواعد البيع الثلاثة:

  • لا يحب الناس عادة فكرة البيع ، لذلك لا تكتب الإعلان في شكل بيع مباشر لعملائك ، لكن افهم توقعاتهم ولغتهم وتابع من هناك ، اعرض المنتج عليهم .أو خدمة في شكل حل لمشاكلك.
  • يشتري الناس بشكل عام المنتجات لأسباب عاطفية ، ولهذا السبب ، فإن الإعلان الفعال هو الإعلان الذي يخاطب رغبات ومشاعر العميل المحتمل ويجعله يرغب في شراء المنتج على المستوى العاطفي. لمعالجة المشاعر الإيجابية لجمهورك مثل الفضول والتفاؤل والمحبة والثقة.
  • بشكل عام ، اعرف كيف يشعر جمهورك عندما يقرأون إعلانك. وفقًا لبحث تم إجراؤه في جامعة هارفارد ، فإن 9 من أصل 10 مشتريات للمستهلكين كانت مدفوعة بالعاطفة ، مما يوضح سبب أهمية الاستجابة العاطفية عند كتابة قوالب إعلانات تسويقية.
  • يحب الناس عمومًا إرضاء قرارات الشراء العاطفية بقرارات منطقية تضيف قيمة إلى المنتج أو الخدمة. لذلك عندما تكتب إعلانك ، ضع في اعتبارك أنه بمجرد أن يتخذ العميل المحتمل قرار شراء منتجك ، امنحهم أسبابًا منطقية وعقلانية لدفع دافع الشراء لديهم.

عند كتابة نماذج إعلانات تسويقية ، تحدث عن الفوائد التي سيجلبها منتجك للجمهور ، وليس المزايا. كما يقول كالفن كلاين ، فإن الطريقة الوحيدة للإعلان هي "عدم التركيز على المنتج".

إذا لم يكن إعلانك قويًا بما يكفي لجذب القارئ من البداية ، فهذا يعني أنه إعلان فاشل. تتركز قوة الإعلان في العنوان والمقدمة.

تأكد من احتواء إعلانك على الفوائد الرئيسية للمنتج أو الخدمة والقيم المشتقة منه. يوصي الخبراء بأن تكون نسبة فتح الإعلان بين 10٪ و 30٪ من إجمالي الإعلان ، ويجب أن يتضمن فكرة رائعة ووعدًا كبيرًا لعملائك. استخدم لغة شخصية واضحة عند كتابة إعلانك.

اختتم إعلانك بعبارة CTA التي يحبها جمهورك لإخبارهم بما يجب عليهم فعله مباشرة. على سبيل المثال ، يمكنك أن تطلب من جمهورك النقر على رابط ، أو شراء منتج ، أو تحديد موعد لاستشارة ، أو أخذ دورة تدريبية ، وما إلى ذلك.

لكي يحصل إعلانك على النتائج المرجوة ، يجب أن يتضمن عبارة قوية للحث على اتخاذ إجراء ، سواء أكان ذلك اشترِ الآن أو احجز أو اتصل ، بحيث يكون الإجراء الذي تريده مدروسًا ومحددًا ، تأكد من كتابة إعلان يزيد من تحويلات. سرعة.

تشير بعض الدراسات إلى أنه عندما تبدو عبارات الحث على اتخاذ إجراء مثل الأزرار ، فهناك زيادة بنسبة 45٪ في النقرات.
هناك زيادة بنسبة 371٪ في النقرات على رسائل البريد الإلكتروني ، والتي تتضمن عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، وزيادة بنسبة 1617٪ في المبيعات.

خدماتنا

بعض أعمالنا