04Apr
فتح متجر الكتروني
مشاهدات:6827

فتح متجر الكتروني

ملتقى للبرمجيات أفضل شركة فتح متجر الكتروني احترافي من خلال فريق عمل من المبرمجين الذين يتمتعون بخبرات كبيرة في المجال

نحن نسعى في شركة ملتقى للبرمجيات لتزويدك بخدمة فتح متجر الكتروني بأحدث التقنيات والمميزات المتنوعة وتحقيق أعلى ربح وفائدة ممكنة.

إذا كنت تخطط للكشف عن متجر جديد على الإنترنت تقوم من خلاله بتسويق منتج أو خدمة جديدة أو تعلن أن شركتك ستقدم عرضًا مميزًا أو علامة تجارية جديدة ، يمكن أن تصبح ملتقى للبرمجيات مهد نجاحك من خلال تصميم وتطوير موقع على الإنترنت لتكون انطلاقتك في عالم التجارة الالكترونية .

أهمية فتح متجر الكتروني 

إذا كان هدفك هو العمل في مجال التجارة الإلكترونية ، فأنت بالتأكيد شاهدت العديد من مزايا المتجر الإلكتروني ، حيث يقدم بسهولة خدمات وآلاف المنتجات بطريقة شيقة.

ومع زيادة شركات البرمجة المتميزة والمتخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية. تعمل المتاجر الإلكترونية على جذب أكبر عدد من العملاء المستهدفين بغض النظر عن حدود الدولة.

حيث يمكن للعملاء مشاهدة مئات المنتجات في أي وقت دون الحاجة للسفر. لأن المتاجر عبر الإنترنت تعمل 24 ساعة في اليوم. كما أنه يوفر الوقت والمال والجهد. مع سهولة المقارنة بين المنتجات والخدمات واختيار الأفضل.

يعد فتح متجر الكتروني والدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية أحد أفضل الأفكار الاستثمارية التي يمكنك القيام بها في الوقت الحالي.

يشهد الاقتصاد الرقمي ثورة هائلة لم يعد العالم العربي بمنأى عنها. من المتوقع أن يصل حجم التجارة الإلكترونية في الوطن العربي إلى نحو 13.4 مليار دولار خلال العام الجاري 2020 ، بأكثر من 30 مليون متسوق عربي. بالتأكيد لا أحد يرغب في تفويت هذه الفرصة.

مميزات فتح متجر الكتروني في ملتقى للبرمجيات 

  • تصميم جذاب واحترافي وتصميم ويب سريع الاستجابة ومتوافق وسريع الاستجابة مع جميع أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة.
  • أضف مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك إلى المتجر.
  • اهم الصفحات داخل المتجر الالكتروني (المنزل - المتجر - العلامات التجارية - العروض الخاصة - المدونة - اتصل بنا)
  • أضف عددًا لا حصر له من المنتجات مع جميع تفاصيل المنتج التي تحتوي على اسم المنتج والصور والسعر والكمية وتاريخ العرض والخصومات.
  • إمكانية إضافة أكثر من قسم رئيسي أو فرعي أو أكثر من قسم فرعي ثم المنتجات.
  • يمكن للمستخدم البحث عن المنتجات وإضافة المنتجات المطلوبة لشرائها لاحقًا.
    إضافة الخصومات والعروض على المنتجات لفترة محدودة بالإضافة إلى الكوبونات.
    طباعة الفواتير أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني.
  • حماية قوية وكاملة لملفات المتجر عبر الإنترنت وتشفير شامل لكلمات المرور ومعلومات المستخدم
  • إمكانية مراقبة الأعضاء والمديرين وإعطاء الصلاحيات لكل منهم.
  • تساعدك لوحة التحكم على تعديل جميع ميزات ومميزات المتجر بأكمله بسهولة.
  • إرسال رسائل إلى جميع المشتركين في الموقع أو فئة معينة عن طريق البريد أو الرسائل القصيرة.
  • إضافة تكلفة الشحن إلى فاتورة الشراء تلقائيًا حسب الدولة ووزن أو رقم لوحة تحكم المتجر.
  • نظام لتتبع الطلبات وشحن وإرجاع المنتجات.
  • صفحات موقع متوافقة مع محركات البحث و SEO وخريطة موقع للمتجر للأرشفة السريعة.
  • نظام الدردشة المباشرة مع العملاء داخل الموقع (Live Chat).
  • لوحة تحكم إعلانية كاملة في اللافتات الاعلانية والشرائح الاعلانية بكل سهولة.
  • إحصائيات وتقارير شاملة داخل لوحة التحكم ، أهم المنتجات والطلبات والمبيعات والفواتير والمنتجات الأكثر طلبًا أو شراءًا.
  • إمكانية دعم عدة لغات ، وعدة عملات ، وتحديد العملة الافتراضية للمخزن.

كيفية إنشاء متجر الكتروني احترافي 

هناك سببان رئيسيان قد يدفعانك لإنشاء متجر الكتروني في الوقت الحالي:

الأول هو الحجم الكبير لسوق التجارة الإلكترونية ، والذي أصبح ضخمًا جدًا ، بما في ذلك العالم العربي ، حيث يقدر حجم سوق التجارة الإلكترونية العربية بعشرات الملايين من الدولارات ، رغم أنه لا يزال بكرًا جدًا. عدد قليل من المتاجر. هذا يعني أن هناك الكثير من الفرص التي يمكن استغلالها.

والثاني هو التكلفة المنخفضة نسبيًا لإنشاء متجر إلكتروني ، خاصة عند مقارنته بالمتاجر التقليدية باهظة الثمن التي تتطلب عناصر أساسية لا تحتاجها المتاجر الإلكترونية ، مثل: استئجار أو شراء محل للبيع والتخزين ، والحصول على التراخيص والإجراءات الإدارية ، ونفقات التشغيل مثل فواتير المياه والكهرباء والانترنت وغيرها.

خطوات فتح متجر الكتروني 

1. حدد المنتجات التي سيعرضها متجرك

الخطوة الأولى قبل فتح متجر الكتروني هي تحديد نوع المنتجات التي سيبيعها هذا المتجر ، لأن تحديد المنتجات هو عنصر أساسي يؤثر بشكل مباشر على نجاح المشروع من الألف إلى الياء.

آخر شيء تريده هو أن تفتح متجرًا على الإنترنت لا يشتري منه أحد ، لأن السوق لا يحتاج إلى المنتجات التي تقدمها. ولكن مع وجود ملايين السلع والمنتجات ، كيف تختار المنتجات المناسبة لبيعها في المتجر؟

في البداية ، يجب أن تأخذ الوقت الكافي للبحث في الشريحة المستهدفة والمنتجات التي ستبيعها.

ربما تكون لديك فكرة أولية عن هذه المنتجات ، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنها ستحظى بشعبية.

لذلك من المهم التحقق من أن الناس سيشترون هذه المنتجات. هناك الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار نوع المنتجات مثل:

توافر ومعدل الطلب على المنتجات
هل المنتجات التي تريد بيعها متوفرة في منطقة نشاطك؟ إذا لم تكن متوفرة ، أو بعيدة ، في مدينة أخرى ، على سبيل المثال ، فهذه فرصة جيدة ، وستزيد من فرصك في بيع تلك المنتجات. ماذا عن معدل الطلب على هذه المنتجات؟ هل هي كبيرة أم متوسطة أم صغيرة؟ ببساطة ، ابحث عن المنتجات التي تشتد الحاجة إليها في السوق.

يمكنك البدء من خلال إجراء بحث لمعرفة المنتجات الأكثر طلبًا عليها من خلال الاطلاع على قوائم المنتجات الأكثر مبيعًا في محلات السوبر ماركت ، واستكشاف مراجعات هذه المنتجات بعناية لمعرفة ما إذا كانت هناك أي مشاكل مرتبطة بها ، وما إذا كنت تريد ذلك. يمكن حلها أو تقديم بديل. هناك أيضًا بعض الأدوات التي قد تساعدك في ذلك مثل:

اتجاهات جوجل: يسمح لك بمشاهدة حجم البحث عن الكلمات الرئيسية خلال فترة معينة وفي بلد معين. يساعدك هذا في تحديد مقدار الطلب على المنتجات التي تريد بيعها.
TrendHunter: يقدم الكثير من المنتجات عالية الطلب على مستوى العالم ، مع القدرة على فرز النتائج حسب الصناعة أو الصناعة. يمكنك استخدامه للتعرف على المنتجات الأكثر شهرة والاختيار من بينها.

السعر وهامش الربح
السعر هو أحد العوامل الأساسية لنجاح أي متجر على الإنترنت ، إذا كان السعر رخيصًا جدًا ، فسيكون من الصعب عليك تحقيق عائد كبير على الاستثمار. إذا كان السعر باهظًا للغاية ، فستجد صعوبة في إقناع العملاء بالشراء. لذلك ، من الضروري اختيار المنتجات بالسعر المناسب.

إذا كان متجرك سيشحن المنتجات إلى أصحابها ، فمن المهم أن تأخذ في الاعتبار أحجام المنتجات والأوزان. يعد شحن المنتجات الكبيرة والثقيلة أمرًا مكلفًا ، ويمكن أن يؤثر على هامش ربحك ، خاصة وأن العديد من العملاء يتوقعون اليوم أن يكون الشحن مجانيًا.

أما هامش الربح فيتراوح في الغالب بين 30 و 35٪ ، لكن هذا قد يختلف من صناعة إلى أخرى. فمثلاً في قطاع بيع الأجهزة الإلكترونية يكون هامش الربح أقل ، في حين أنه قد يكون أعلى في مجال ملحقات الهاتف وملحقاته. تأكد من أن هامش الربح مناسب ، واسأل الشركة المصنعة عن سعر الجملة للمنتج ، واحسب تكاليف إنشاء المتجر عبر الإنترنت ، وقم بتقدير هامش الربح. إذا لم يكن كذلك ، فابحث عن منتجات أخرى.

2. اختر اسم علامة تجارية لمتجرك على الإنترنت

ليس من السهل العثور على اسم مناسب لعلامتك التجارية. لا تحاول العثور على الاسم المثالي ، فالأهم هو الخدمات التي تقدمها لعملائك. إذا كانت هذه الخدمات مثلهم ، فسوف يتذكرون اسمك حتى لو لم يسمعوا به من قبل. تذكر أن هناك الكثير من الأمثلة لشركات التجارة الإلكترونية التي اختارت أسماء لا معنى لها ولا تزال ناجحة.

هناك بعض المعايير التي يفضل تلبيتها في اسم علامتك التجارية مثل: سهولة التهجئة وذات الصلة بالصناعة المستهدفة ، وتجنب الأسماء ذات التهجئة المعقدة حتى يتمكن الأشخاص من كتابتها بسهولة.

أيضًا ، من الجيد أن يكون موقع المتجر هو نفسه اسم علامتك التجارية ، فحاول البحث عن اسم متاح مع لاحقة المجال .com. نظرا لشعبيتها وموثوقيتها مقارنة بالمجالات الأخرى.

3. اختر المجال و store Hosting

أنت الآن بحاجة إلى البحث عن اسم مجال لمتجرك عبر الإنترنت. قد تستغرق هذه العملية الكثير من الوقت ، خاصة إذا كنت تبحث عن اسم مجال فريد قصير أو يحتوي على كلمة أساسية معينة. غالبًا ما يتم أخذ اسم المجال المفضل لديك ، لذلك عند التفكير في إنشاء متجر عبر الإنترنت ، يجب عليك تحديد قائمة بالمجالات التي يُحتمل استخدامها.

هناك طريقة ممتازة للحصول على اسم مجال فريد وهي البحث في مواقع اسم المجال التي تسمح لك بالتحقق مما إذا كان اسم مجال معين متاحًا ، مع اقتراحات لأسماء النطاقات المماثلة. تقدم بعض مواقع الاستضافة اسم مجال مجاني إذا اشتريت استضافة منها ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار اسم المجال:

  • اختر رمز البلد: إذا كنت تنوي بيع منتجاتك في بلد معين ، يمكنك اختيار رمز البلد. على سبيل المثال (sa) كرمز للمملكة العربية السعودية.
  • تجنب الأسماء الشهيرة: قد تواجه دعاوى قضائية إذا أدخلت اسم منتج أو علامة تجارية مسجلة في اسم مجال متجرك عبر الإنترنت.
  • إضافة كلمة رئيسية: إذا كان متجرك عبر الإنترنت متخصصًا في بيع فئة معينة من المنتجات ، فحاول إضافة كلمة رئيسية مرتبطة بهذه الفئة.
    بعد شراء اسم المجال ، سيتعين عليك حجز استضافة لموقعك. هناك العديد من شركات الاستضافة الموثوقة لاستضافة متجرك. لكن تذكر أن بعض منصات بناء المتاجر عبر الإنترنت تقدم خيار استضافة متجر ، لذلك لا تتعجل.

4. بناء متجر الكتروني 

لا يمتلك جميع الأشخاص المعرفة التقنية التي تمكنهم من فتح متجر الكتروني والوصول إلى سوق التجارة الإلكترونية بأنفسهم ، لذلك سيكون لديك خياران لبناء متجرك ، إما أن تقوم بتعيين مطور ويب محترف ، أو تستخدم إحدى الأدوات مكرسة لبناء متاجر على الإنترنت.

التعاقد مع مطور ويب
يعد التعاقد مع شركة ملتقى للبرمجيات خيارًا مفضلًا للكثيرين لأنه يمنحهم مزيدًا من المرونة.

كما يمكنهم طلب تخصيص الموقع كما يريدون ، وسيكون لديهم سيطرة كاملة على تفاصيل بناء المتجر ، والتكنولوجيا المستخدمة في بنائه.

وهو ما قد لا يتوفر في الأدوات المخصصة لبناء متاجر على الإنترنت ، ولكن ثمن هذه المرونة والتحكم هو أن التكلفة قد تكون أكبر.

يمكنك استئجار مطور ويب على درجة عالية من الكفاءة والخبرة وبأسعار معقولة من خلال موقع ويب مستقل.

ما عليك سوى تحديد تفاصيل المشروع بعناية ، وتحديد فترة التسليم المتوقعة والميزانية المتوقعة ، وستجد عشرات العروض من أفضل مطوري الويب في العالم العربي. قارنهم ، وحدد العرض الأفضل ، وابدأ في التواصل مع المطور والاتفاق معه على مشروعك.

اختر منصة جاهزة لبناء المتجر
منصات بناء المتاجر على الإنترنت هي تطبيقات متخصصة في بناء المتاجر ، فأنت لا تحتاج إلى مهارات تقنية أو معرفة بالبرمجة والتطوير. في جميع الحالات .

توفر منصات بناء المتاجر عبر الإنترنت مزايا استضافة متجر على الإنترنت وربط اسم المجال الذي اخترته بالاستضافة. تزويد موقعك بشهادة أمان لتشفير المعاملات المالية وحماية البيانات الشخصية لرواد المتجر.

بالإضافة إلى تصنيف المنتجات حسب الفئات ، والمساعدة في تسويق متجرك ومنتجاتك.

بالإضافة إلى ميزات متقدمة أخرى ، مثل الخصومات وتحليل المبيعات. هناك الكثير من هذه المنصات ، ولكل منها مزاياها وعيوبها.

لكن البرنامج المساعد WooCommerce المجاني لمنصة WordPress الشهيرة هو أحد أفضل الخيارات لبناء متجر على الإنترنت ، سواء كان صغيرًا أو كبيرًا. هناك العديد من منصات التجارة الإلكترونية الأخرى التي يمكنك استخدامها ، ولكن لاختيار المنصة المناسبة لاحتياجاتك ، يجب مراعاة بعض المعايير مثل:

التسعير: تقدم كل منصة عادة عدة خيارات. قد يكون كافياً العمل مع الخطط الأولية منخفضة التكلفة ، ثم الانتقال إلى خطة متقدمة بعد نمو متجرك.
تحسين محركات البحث (SEO): يجب أن يدعم النظام الأساسي الذي اخترته ميزات تحسين محركات البحث مثل: تحسين الارتباط ، وسهولة التصفح ، وسرعة الموقع وعوامل تحسين محركات البحث الأخرى.
خدمة العملاء: إذا واجهت مشكلة فنية ، أو حدث عطل في متجرك ، فمن المهم أن تحصل على الدعم في أسرع وقت ممكن.
التخصيص: تقدم معظم المنصات قوالب وتصميمات جاهزة للتخزين. لكن يجب أن توفر المنصة حرية تخصيص متجرك وتعديل تصميمه.
الأمان: تحقق من أن النظام الأساسي يدعم HTTPS ، ويحترم القواعد المطبقة في التجارة الإلكترونية مثل: قواعد PCI واللائحة الأوروبية العامة لحماية البيانات (GDPR).
استجابة الهاتف المحمول: تتم نسبة كبيرة من عمليات الشراء من الهواتف ، لذا فإن استجابة الهاتف المحمول هي ميزة أساسية لمتجرك.
مساعدتك على النمو: عندما يبدأ عملك في النمو ، ستحتاج إلى ميزات جديدة أكثر تقدمًا. تحقق من أن النظام الأساسي يسمح لك بذلك.
سهل الاستخدام: يجب أن تكون المنصة سهلة الاستخدام. عادةً ما توفر منصات التجارة الإلكترونية قوالب جاهزة لإضافة المنتجات ، يجب أن تتم هذه العملية بسلاسة ولا تستغرق الكثير من الوقت.

خدماتنا

بعض أعمالنا