04Apr
صناعة المحتوى التسويقي
مشاهدات:9489

صناعة المحتوى التسويقي

في شركة ملتقى للبرمجيات فريق متخصص في صناعة المحتوى التسويق لعملائنا بالرياض وكافة أنحاء الوطن العربي بوضع استراتيجيات بناءة للمواقع والمتاجر

صناعة المحتوى التسويقي هو استراتيجية عمل مخطط لها لتقديم المعلومات بطريقة معينة لجمهور معين ومن خلال وسائل معينة لتحقيق هدف تجاري محدد.تتضمن عملية إنشاء محتوى تسويقي عدة أنواع منها المحتوى المرئي (صور - رسوم متحركة - مقاطع فيديو - معلومات - رسومات) ومحتوى مكتوب نصوصالإعلان - منشورات وسائل التواصل الاجتماعي - منشورات المدونات - المقالات) والمحتوى الصوتي (إعلانات الراديو الصوتية - البودكاست).

في ملتقى للبرمجيات لدينا فريق متخصص في صناعة المحتوى التسويقي على أعلى مستويات الخبرة والكفاءة والتميز في إدارة المحتوى للمواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وانتقاء أفضل الكلمات البحثية والكتابة عنها لزيادة زوار موقعك ولتسويق المنتجات وتحقيق الأرباح .

استراتيجية صناعة المحتوى التسويقي

استراتيجية صناعة المحتوى التسويقي هي مجموعة من الخطوات الترويجية المخططة بعناية لغرض تطوير الأنشطة التجارية وجذب العملاء وتحقيق الأرباح . وتشمل إنشاء ونشر وترويج محتوى مفيد وشيق للجمهور المستهدف بأشكال عديدة ومتنوعة وعبر العديد من القنوات والوسائل التسويقية.

في إحدى المقالات المنشورة على موقع Microsoft على الويب في عام 1996 ، والتي كتبها بيل جيتس ، بدأ مقالته بعنوان "المحتوى هو الملك".

في الواقع المحتوى ليس هو الملك فحسب ، بل هو العمود الفقري لنجاح جميع الحملات التسويقية.

كما يتطلب المهارة والكفاءة اللازمتين لتنفيذه بأشكاله المختلفة على أكمل وجه.أساس كل شيء ، وهناك قاعدة تسويقية تشير إلى أن سر نجاح حملتك الإعلانية يكمن في أن 80٪ من محتوى موقعك مفيد للزائر وتحل مشاكله مجانًا ، و 20يجب أن تكون النسبة المئوية للمحتوى ترويجيًا موجهًا نحو شراء خدمة أو منتج.

خطوات صناعة المحتوى

تتطلب عملية كتابة محتوى تسويقي ناجح التخطيط وتحديد الأهداف قبل كل شيء ، فهي بوصلة تقودك إلى المسار الصحيح والنجاح .

حيث تساعدك المنهجية الدقيقة في إنشاء المحتوى التسويقي على تنظيم العمل ونقله من العشوائية والتخمينلمحتوى أكثر دقة ونجاحًا وتميزًا.

في هذه المرحلة ، يجب أن تسأل نفسك وتجيب على هذه الأسئلة المحتملة في نفس الوقت:

  • ما هي خصائص المنتج الذي تروج له؟
  • ماذا تريد من هذا المحتوى؟
  • ما هي الشريحة المستهدفة من هذا المحتوى وما هي خصائصها ومتطلباتها؟
  • هل ترغب في زيادة الوعي العام بعلامتك التجارية؟أم تريد الترويج لمنتجاتك وزيادة المبيعات؟
  • ما هي الطرق والقنوات التسويقية الفعالة التي ستروج من خلالها؟

هناك العديد من الأهداف المحتملة ، ولكن حاول أن يكون لديك هدف واحد تركز عليه ولديك إجابات مفصلة على الأسئلة المحتملة قبل أن تبدأ في تنفيذ حملتك الإعلانية حتى تصبح خريطة طريق تسويق المحتوى الخاصة بك واضحة لك.

كما يجب أن تعرف جمهورك المستهدف وأن تتعرف على خصائصه واحتياجاته وظروفه المعيشية وفئته العمرية وجودته وسلوكه والمشكلات التي يعاني منها (الميزانية - ضيق الوقت).

مثلاً : تخيل أنك صاحب شركة مستحضرات تجميل ، هل تعتقد أنك ستروج للمسنات بنفس الطريقة التي ستروج بها للفتيات الصغيرات؟

بالطبع لا ، تعتمد في الترويج لكبار السن في الإقناع على إظهار خصائص منتجك في إخفاء العيوب والتجاعيد والظهور بمظهر شاب .

بينما قد تعتمد في الترويج للفتيات على إظهار مزايا منتجك في قدرته على حماية البشرة وحمايتها.وتحافظ على نضارتها.وبالتالي ، فإن التعرف على عملائك وتحديد خصائصهم الديموغرافية بوضوح سيساعدك على إنشاء محتوى تسويقي أفضل يخاطبهم بلغتهم الخاصة.

خدماتنا

بعض أعمالنا