04Apr
خطوات انشاء متجر الكتروني
مشاهدات:8485

خطوات انشاء متجر الكتروني

شركة ملتقى للبرمجيات تقدم خطوات انشاء متجر الكتروني باعتبارها أفضل شركة برمجة متاجر الكترونية بالرياض والوطن العربي كما أنها تقدم باقات متنوعة لخدمة تصميم المتاجر والمواقع الالكترونية

إذا أردت التعرف على خطوات انشاء متجر الكتروني تابع معنا هذا المقال التوضيحي حيث نقوم بتعريفك بالخطوات التي يقوم بها فريق العمل بشركة ملتقى للبرمجيات التي تعتبر أفضل شركة تصميم متاجر الكترونية بالرياض والوطن العربي .

خطوات انشاء متجر الكتروني

لم تعد خطوات انشاء متجر الكتروني مغامرة مثل السابقة ، ولكنه مشروع تجاري مربح للغاية بمجرد أن تعرف آلياته وخطواته .

وعادة ما يواجه المبتدئون صعوبة في العثور على إرشادات حول خطوات انشاء متجر الكتروني ، وهذا إما يكمن بسبب أنه لا توجد مصادر عربية لشرحها بالتفصيل أو أيضًا لأنهم لا يثقون في أولئك الذين يقدمون المعلومات ، لكننا في ملتقى للبرمجيات اليوم نقدم لك النقاط الرئيسية التي لا ينبغي إغفالها عند إنشاء متجر.

عندما تقرر تصميم متجر الكتروني ، عليك أن تقرر ما إذا كنت ستعتمد على شركة برمجة متجر الكتروني جميع خطوات التصميم والبناء مقابل مبلغ من المال ، أو الاعتماد على خبرتك بمساعدة عدد قليل من المتخصصين الذين اخترت نفسك.

سيساعدك اتخاذ قرار الاعتماد على مزود خدمة مثل ملتقى للبرمجيات أو منصة على توفير الكثير من الوقت والجهد ، خاصة إذا لم تكن لديك خبرة سابقة في هذا الصدد .

وسيسمح لك بالتعامل مع متخصصين ذوي خبرة ، مما سيساعد على تحسين فرصك في الحصول على في المنافسة والازدهار على مدى فترة من الزمن.

ولكن إذا قررت أن تعيش التجربة بنفسك ، فستجلب بالتأكيد تجربة مثيرة ، ولكن قد يستغرق الأمر الكثير من الوقت وتسبب بعض الخسائر بسبب قلة الخبرة.

وفي كل الأحوال هناك خطوات انشاء متجر الكتروني أساسية سوف نوضحها لكم بشئ من التفصيل لتكون على دراية تامة بكل ما يحدث.

تعرف على: شركة تصميم مواقع بالرياض

خطوات انشاء متجر الكتروني احترافي

تابع هذه النقاط الهامة التي يوضحها لك فريق ملتقى للبرمجيات والتي تعتبر أهم خطوات انشاء متجر الكتروني احترافي:

حدد نوع المنتجات التي ستبيعها:

تحتاج إلى تحديد ما يسمى بالنيتش التي تريد التخصص فيها وبيع المنتجات منها ، لديك خياران:

اختيار نيتش عام: هذا هو المكان الذي تبيع فيه كل شيء في متجرك.
اختر تخصصًا ، وهذا هو المكان الذي تتخصص فيه في بيع منتج معين ، مثل الأحذية أو الملابس أو غيرها.

إذا كنت تفضل في البداية اختيار مكانة متخصصة للغاية ، فهذا سيساعدك على تمييز نفسك بسرعة ، يمكنك حتى اختيار قسم بسيط من مكانة متخصصة مثل:  اختيار بيع القمصان من مكان مخصص للملابس فقط ، فالتخصص في المتاجر الصغيرة أفضل من العام.

في خطوات انشاء متجر الكتروني تعرف على المزيد حول القوانين المتعلقة بإنشاء شركة في بلدك:

هناك بعض الدول العربية التي تتطلب قوانين معينة وتسجيلًا تجاريًا للأعمال الإلكترونية وهنا يجب أن تكون على دراية بقوانين بلدك ، إذا كنت مقيماً في المملكة العربية السعودية لا يمكنك إنشاء مدخر دون معرفة القوانين الخاصة به ، وهذا سوف يساعدك:

  • بعد البيع ، قم بتسهيل استلام الأموال المحولة من الحاصلين على المنحة.
  • إنشاء حساب مصرفي تجاري.
  • الحصول على نطاق بامتداد .sa المملكة.

اختيار المضيف:

هذه الخطوة من الدليل في خطوات انشاء متجر الكترونيت مهمة للغاية ، وهنا نوعان:

استضافة مجانية

توفر بعض المنصات عبر الإنترنت خدمة إنشاء متاجر مجانية ، وتتمتع هذه المتاجر باستضافة مجانية ، ولكن عادةً ما تكون هذه الاستضافة صغيرة مما يجعل المتجر ضعيفًا وبطيئًا.

استضافه من شركة إنشاء متجر الكتروني

تقدم بعض الشركات استضافة مع خطة بناء متجر ، ولكن غالبًا ما يكون لديها سيطرة محدودة مقابل دفع رسوم شهرية أو أخذ عمولة على كل عملية بيع.

شراء استضافة

هذه الخطوة متبوعة بشراء مجال ونموذج واختيار خطة استضافة مناسبة.هناك العديد من الشركات التي تقدم خطط استضافة بأسعار معقولة مثل NameChip و HostGator و FastComic وغيرها.

إذا اخترت ملتقى للبرمجيات، فستوفر على نفسك البحث الشاق وعناء الاختيار الأفضل من خلال تقديم حزم متنوعة مع العديد من المزايا. تحقق من الباقات وخطط التسعير .

إبرام عقد مع شركة شحن

من خطوات انشاء متجر الكتروني يجب عليك اختيار شركة شحن تقدم خدمة جيدة:

  • يجب أن تكون سريعة.
  • الالتزام بمواعيد التسليم.
  • يمكن أن تقدم في أي مكان.
  • حدد كمية المنتجات التي تحتاجها

طالما أن هذا هو دليل المبتدئين لإنشاء متجر على الإنترنت ، فإننا ننصح كل مبتدئ بشراء كمية صغيرة من المنتجات في البداية قبل أن يقرر الشراء بكميات كبيرة أو حتى العمل من خلال نظام دروبشيبينغ.

خدماتنا

بعض أعمالنا