09Apr
شركة تصميم الهوية التجارية
مشاهدات:1000

تصميم الهوية التجارية

ملتقى للبرمجيات تقدم خدماتها في تصميم الهوية التجارية لكافة الشركات باحترافية كبيرة

تسعى ملتقى للبرمجيات دائمًا إلى تقديم أفضل الخيارات لجميع عملائها في تصميم الهوية التجارية بطريقة مميزة لجميع أعمالهم وأنشطتهم ، مما يجعلها فريدة وبصمة غير مسبوقة ، ولهذا قمنا بتعيين فريق من المصممين المؤهلين وذوي الخبرة . المتخصصين بشكل احترافي في تصميم المطبوعات للتأكد من دراسة نشاطهم. يعبرون عنها ويعملون على تنفيذ أفضل الخيارات المتاحة لتحقيق الهدف المنشود من الهوية وهو إعطاء العميل الشخصية المميزة في مجال عمله.

شركة تصميم الهوية التجارية 

عند تصميم الهوية التجارية لأي شركة أو مؤسسة ، يتم أخذ بعض الضوابط في الاعتبار التي تساعد على تحقيق طلب العميل ورؤيته ، مثل:

  • يجب أن تعبر الهوية التجارية عن نشاط الشركة وأن تظل شكل الشركة وشعارها وخدماتها محفورة في ذهن المستهلك ... تكون الخيار الأول والأفضل دائمًا.
  • ندرس نشاط ومجال الشركة حتى نتمكن من تحديد أهم إمكانياتها بحيث يكون شعارك معبرًا ، بحيث يكون منطقيًا ومناسبًا عندما يراه المستهلك.
  • يجب أن يكون الشعار و تصميم الهوية التجارية قابلين للتسجيل لدى وزارة الصناعة والتجارة وذلك من خلال تمييزها وعدم تكرارها مع أي من المنافسين.
  • كما نحاول أن نقدم أكثر من خيار حسب نشاط وأهداف العميل حتى نكون متأكدين من تحقيق الهدف المنشود ... وهو استقرار الهوية في ذهن المستهلك.
  • لكل نشاط رؤيته الخاصة ويجب التعبير عنها كما ينبغي من خلال اختيار ألوان متناسقة بحيث يكون لها معنى واضح ومريح لنشاط العميل.
  • لاستكمال عناصر نجاح الهوية ، يجب أن يكون هناك تناسق بين العناصر واستخدامها الأمثل لتأكيد الهوية ودمج الألوان والعناصر لتحقيق رؤية متكاملة للمستهلك.

مكونات تصميم الهوية التجارية 

هناك العديد من المكونات والعناصر الأساسية التي تشكل هوية الشركة التجارية ، حيث يمكن الاستغناء عن بعض عناصر هوية الشركة ، ولكن هناك عناصر من هوية العمل لا يمكن تجاهلها لأنها عنصر أساسي يعبر عن شركتك و هويتك. ، ومن أهم مكونات الهوية التجارية للشركة ما يلي:

تصميم العلامة التجارية
أصبح التنافس على أشهر العلامات التجارية هو الهدف الذي يبحث عنه العديد من العملاء ، وهو بالضبط ما كنا نتحدث عنه في بداية هذا المقال.

تصميم الشعار 
يعتبر الشعار المميز للشركة أو تصميم الشعار ضمن مكونات هوية الشركة هو الواجهة الأولى لأي شركة ، حيث أنه غالبًا ما يحتوي على رمز أو نص يهدف إلى توضيح نشاط وأهداف ورؤية مستقبل الشركة. لذلك يجب أن يكون تصميم الشعار مبسطًا بعيدًا عن التكلفة والتعقيد وأن يعبر بوضوح عن الغرض منه.

حجم الشركة واتساع نشاطها
يؤثر حجم الشركة ونطاق نشاطها على تصميم الهوية التجارية ، حيث يتم توسيع دائرة الشعار كأحد أهم عناصر العلامة التجارية للشركة الموجودة فيها.

استخدم ألوانًا جذابة
إن المظهر المرئي للعميل من خلال استخدام الألوان هو أهم عنصر في هوية الشركة ، لذلك يجب اختيار اللون بعناية ، بشكل يعبر عن هدف ونشاط الشركة. أنواع مختلفة من آلات الطباعة.

حجم الخط 
بما أننا نتحدث عن عناصر تصميم الهوية التجارية المؤسسية الكاملة ، فلا يمكننا تجاهل دور الخطوط المستخدمة في تصميم الهويات التجارية وتأثيرها الكبير على انطباع المستهلكين ، لذلك يجب أن يكون النوع والحجم الخط الذي يعبر عن الشركة يتم اختياره ويساعد على إضافة المزيد من الجاذبية.

استخدام الصور والرسومات
أظهرت العديد من الدراسات والإحصاءات أن 60٪ من العملاء يفضلون الشراء من العلامات التجارية التي يعرفونها والتي تمرر أعينهم وعقولهم بشكل أكبر ، لذلك فإن استخدام الصور والرسومات في تصميمات هوية العلامة التجارية للشركة أكثر ترسخًا في أذهان العملاء.

المزيد : تصميم هوية تجارية 

تصميم الهوية التجارية للشركات

تصميم الهوية التجارية للشركات هو المحفز الذي يعطي هوية الشركة صوتًا مسموعًا يشير إلى خصائص الشركة ، وهو أقوى عامل في جذب العملاء وترسيخ العلامة التجارية في أذهان العملاء والجمهور المستهدف.

يتضمن تصميم الهوية التجارية للشركة مجموعة من العناصر المهمة التي لا يمكن التغاضي عنها ، وتختلف هذه العناصر حسب فئة كل شركة ، فمثلاً لا يتشابه تصميم هوية تجارية لشركة مقاولات تصميم هوية تجارية. بالنسبة لمطعم أو مقهى وفيما يلي أهم عناصر تصميم الهوية المرئية للشركات ، وهذه العناصر هي كما يلي:

محتوى الشركة
يبدأ تصميم الهوية المرئية من مقر الشركة من حوائط وأثاث وملابس الموظفين الرسمية ، وإثارة الشركات المرموقة يفرض زي موحد خاص بشعار الشركة وعلامتها التجارية. تحتوي الشركة في هيكلها على شعار الشركة و ماركة.

حسابات الشركة
على مواقع الاتصال المختلفة التي تحمل نفس شعار الشركة والعلامة التجارية ، لا ينتشر موقع ملف التعريف الخاص بك فقط ، أو نماذج أو مكونات الهوية المرئية بتنسيق PDF على العديد من مواقع الويب حيث من الممكن الاستشهاد ببعض الأفكار منها وتطويرها معنا بما يناسب مجال عملك ، ولكن تأكد دائمًا من إضافة ما يميزك.

منشورات الشركة
يعد تصميم منشورات الشركة من أهم عناصر ومكونات الهوية المرئية والأكثر انتشارًا ، حيث لا يقتصر على منشورات الشركة الرسمية فحسب ، بل يشمل أيضًا المطبوعات الإعلانية والدعائية. ممثلة بإصدارات الشركة .

أهمية تصميم الهوية التجارية

قد تتساءل لماذا يجب علي تصميم هوية تجارية لمشروعي الخاص وما هي أهمية تصميم هوية تجارية من الصفر ، والإجابة على هذا السؤال متعددة ، ولكن في النهاية ، تساعد الهوية التجارية مشروعك الخاص على النمو والانتشار أفضل ، والهوية التجارية المميزة تساعد على تحسين صورة شركتك أو مشروعك في فكر بعملائك وتجعلهم يتذكرونك ، حيث نتذكر جميعًا شعارات بعض الماركات العالمية المتميزة مثل Adidas و Nike و Starbucks وغيرها من العلامات التجارية

مزايا تصميم الهوية التجارية لمشروعك:

  • اجعل عملائك المحتملين يتذكرون شركتك ويميزونها عن غيرهم
  • تزيد هوية العلامة التجارية من ولاء عملائك تجاه شركتك
  • يزيد تصميم الهوية التجارية مميزة من ثقة ومصداقية شركتك
  • صمم هوية تجارية مميزة تجذب المزيد من العملاء لعملك
  • صمم هوية تجارية رائعة تساعدك على تحقيق أهدافك التسويقية

تعرف على : التجارة الالكترونية

شركات تصميم هوية تجارية 

إذا كنت تعتقد أن هوية علامتك التجارية هي مجرد شعار ، فأنت مخطئ. يشير مصطلح الهوية إلى جميع الجوانب المرئية لعلامتك التجارية ، مثل: الشعار ، والتصميمات ، والألوان ، التي تضفي عليها طابعًا خاصًا وأسلوبًا خاصًا بها ؛ لجذب انتباه العملاء والتحكم في كيفية تصور الناس لعملك.

إن هوية علامتك التجارية هي ما يميزك عن المنافسة وتوضح لعملائك من أنت وما يمكن أن يتوقعوه منك ، وإذا كنت تريد أن يظهر عملك بشكل إيجابي ، فعليك اختيار شركة ملتقى للبرمجيات أفضل شركة تصميم الهوية التجارية بالرياض والوطن العربي .

حيث نصمم هوية فريدة مبنية على عناصر التصميم الأساسية السبعة ، وتعكس طبيعة عملك باحتراف وتزيد من سرعة انتشارك.

  • تصميم هوية تتماشى مع أهداف الشركة وتطلعاتها المستقبلية.
  • استمع للعميل واعرف كل المتطلبات والتفضيلات قبل الشروع في التصميم.
  • يرجى تقديم مراجعات متعددة لضمان حصولك على التصميم المثالي.
  • التصميم الفريد يترك انطباعًا قويًا يبقى في أذهان العملاء.
  • تصميم يتناسب مع قيم واهتمامات الجمهور المستهدف.
  • تسليم الشعار من خلال ملفات جاهزة للطباعة بتنسيقات مختلفة.

أفضل شركة تصميم الهوية التجارية 

بعد معرفة ما تتضمنه هوية العمل وسبب كونه أحد الركائز الأساسية لعملك ، تحتاج إلى اتخاذ القرار الصحيح بشأن تصميم هويتك. لذلك ، فإن ملتقى للبرمجيات ، كأفضل شركة لتصميم الهوية التجارية ، هو خيارك الأفضل لعدة أسباب ، أهمها:

  • نقوم بإنشاء اتجاهات ومفاهيم تصميم مختلفة ونقدمها لك في العروض التقديمية حتى تتمكن من رؤية كيفية تفاعل التصميمات في العالم الحقيقي.
  • نحن لا نستخدم أي نوع من القوالب وكل تصميماتنا مبنية على الإبداع.
  • نعتقد أن أفضل عمل إبداعي يأتي من الفهم العميق لعمل العميل ورسالته وقيمه ومكانته في السوق ، لذلك لن نبدأ في التصميم حتى نفهم كل عنصر من هذه العناصر وصولاً إلى أدق التفاصيل.

خدماتنا

بعض أعمالنا