24May
شركة انشاء موقع تعريفي
مشاهدات:1000

انشاء موقع تعريفي

انشاء موقع تعريفي للتعريف بشركتك أو مؤسستك هي إحدى الخدمات التي تقدمها شركة ملتقى للبرمجيات ومقرها الرياض حيث تقدم عروض تصميم موقع تعريفي مميز

يجب انشاء موقع تعريفي لأنه بناءً على الإحصائيات التي أجريت على العالم العربي بشكل عام والمملكة العربية السعودية بشكل خاص ، تبين أن مستخدمي الإنترنت في العالم العربي تضاعفوا بشكل مذهل خلال العامين الماضيين 2018 و 2019 ، وفقًا لآخر التقارير واستطلاعات الرأي الأخيرة.

بلغ عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة العربية السعودية أكثر من 20 مليون مستخدم في عام 2019 والعدد في ازدياد مستمر. هؤلاء المستخدمون في جميع المجالات والأنشطة المختلفة ، وللأسف حوالي 35٪ فقط من السوق السعودي يمتلك مواقع تعريفية أو متاجر إلكترونية تقدم خدمات أو منتجات شركات وأفراد ، ومعظمهم راضون فقط عن حسابات التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني للتواصل مع العملاء دون إظهار قيمة الشركة أو المؤسسة أو الفرد الحقيقي والفعلي.

لذلك فإن انشاء موقع تعريفي لشركتك أو متجر إلكتروني لعملك سيساهم في ظهور عملك لحوالي 20 مليون مستخدم إنترنت في المملكة العربية السعودية فقط وحوالي 140 مليون مستخدم إنترنت في الوطن العربي يوميًا مما سيعظم الفائدة والعائد سواء للأفراد أو الشركات والمؤسسات التجارية وغير التجارية.

فوائد انشاء موقع تعريفي

فوائد انشاء موقع تعريفي لشركتك أو عملك لا حصر لها ، لكننا سنذكر أهم 5 فوائد :

1- المصداقية وكسب ثقة العميل فالموقع دليل على الاحتراف في العمل:

إن وجود موقع إلكتروني تعريفي لشركتك أو متجر إلكتروني لنشاطك سيمنحك المصداقية وسيمكنك من كسب ثقة العميل ، لأن وجود موقع الويب الخاص بك يدل على احترافية شركتك وتجارتك. والبحث عن تلك الشركة والخدمات التي تقدمها ، إذا كان لديها موقع إلكتروني تعريفي ، فهذا يعطيني الثقة فيها وباحترافيتها والعكس صحيح.

2- الوصول إلى أسواق جديدة وقاعدة جماهيرية جديدة:

إذا كنت ترغب في التوسع والانتشار وزيادة حجم عملك أو شركتك ، فإن الموقع التعريفي هو الطريقة الوحيدة للقيام بذلك ، حيث يسهل الوصول إليه. الوصول إلى قاعدة معجبين جديدة لا يمكنك الوصول إليها بالطرق التقليدية. لذلك ، فإن موقع الويب التمهيدي لشركتك مهم جدًا إذا كنت ترغب في زيادة الربح والتوسع والانتشار.

3- سهولة الوصول طوال اليوم:

ليس للإنترنت والمواقع الإلكترونية مواعيد فتح وإغلاق ، فالمواقع متاحة للاستخدام 24 ساعة في اليوم على مدار الأسبوع  طوال العام ، لا يحتاج العميل إلى بذل جهد أو إضاعة المال حتى يرى شركتك أو منتجك. كل ما يحتاج إليه هو الدخول إلى موقع الويب الخاص بك في أي وقت ومن أي مكان.

4- انخفاض التكاليف:

إن تكاليف انشاء موقع تعريفي منخفضة جدًا مقارنة بفتح فرع جديد لشركتك أو متجرك ، فمثلاً يمكنك الحصول على دومين باستضافة خاصة لموقعك ، لكنه يكلفك أكثر من 20 دولارًا وأنت يمكنك الحصول عليها بسعر أقل في وقت الخصومات ، فيما يتعلق بالبرمجة أو التصميمات ، يمكنك استخدامنا كشركة برمجيات للحصول على المعلومات التي تريدها وسنجيب على جميع أسئلتك بأذرع مفتوحة ، و لا تنس أن موقعك التعريفي هو واجهة شركتك أو نشاطك.

5- سرعة التجاوب والاستجابة للعملاء:

إن سرعة الاستجابة للعملاء تمنحهم الثقة في جانبك وفي شركتك أو عملك. سيساعدك الموقع التمهيدي على الاستجابة لمطالبهم وأسئلتهم والرد عليها بسرعة.

أيضًا ، من خلال الموقع الإلكتروني التعريفي ، سيتمكن العملاء من الاستفسار عن أي شيء من المنزل أو العمل أو حتى السيارة. سيوفر لهم موقع الويب التعريفي جميع البيانات التي يحتاجونها حول شركتك.

ربما هذه هي أهم 5 فوائد لإنشاء موقع تعريفي لشركتك ، ولكن هناك فوائد أخرى مثل زيادة الربح ، وبناء هوية لشركتك وترسيخها في أذهان العملاء ، والتسويق والانتشار ، والعملاء والعملاء أكثر مما تتوقع ، والعديد من المزايا الأخرى التي يجب أن تجربها بنفسك إذا لم يكن لديك موقع قدم شركتك حتى تتمكن من ملاحظة الفرق الكبير الذي يحدثه موقع الويب التمهيدي.

انشاء موقع تعريفي

تصميم موقع على شبكة الإنترنت يهدف إلى إنشاء هيكل متكامل للموقع مع جميع الأجزاء المتعلقة بالشكل المرئي الذي يظهر أمام الجمهور ، وهذا يشمل ما يلي:

  • حجم صفحات التصفح داخل الموقع.
  • شكل الصفحة الرئيسية والصفحات الداخلية مثل صفحة عرض المحتوى وصفحة عرض القسم.
  • حجم الخط ونوعه في النصوص المستخدمة بالموقع.
  • الألوان في كل صفحات الموقع.
  • الأماكن التي يظهر فيها اسم الموقع وشعاره وأيقوناته الخاصة بمشاركة المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي.

خطوات تصميم موقع تعريفي

عند انشاء موقع تعريفي لا يعقل أن تفعل ذلك بشكل عشوائي ، ولكن هناك بعض الخطوات الثابتة التي يجب اتباعها وعدم تخطي أي خطوة لضمان نجاح الموقع ، وظهوره بشكل جيد ، ونشرح لكم أكثر أبرز هذه الخطوات على النحو التالي:

تحديد جودة محتوى الموقع

يجب أن نحدد المحتوى الذي سيتعامل معه الموقع ، سواء كان موقعًا إعلاميًا أو يتحدث عن سلع وبضائع لأغراض تسويقية ، أو نعلن عن دورات تدريبية ، وأنواع أخرى كثيرة من المحتوى يمكن استخدامها للترويج للموقع.


اختر اسما مناسبا للموقع

يعد اختيار اسم يعبر عن نشاط موقعك من أهم الخطوات التي يجب الاهتمام بها وإعطائها قدرًا من الوقت ، حيث أن الاسم الجذاب والمميز هو العامل الأول الذي يسهل على العملاء التعرف على محتوى الموقع على أنه بمجرد مواجهتهم على صفحات محرك البحث.
تحديد الفكرة الأساسية للموقع

يجب تحديد فكرة الموقع واتجاه مساره بما يتناسب مع الفئة المستهدفة والغرض من تصميم الموقع من الألف إلى الياء.

من الممكن استهداف فئة المثقفين أو العلماء إذا كان موقعك إعلاميًا وتعليميًا أو من المواقع الترويجية للمجلات العلمية أو الشركات التي تعد بحثًا ورسائل علمية ، ويمكنك أيضًا جذب فئة عملاء أو تجار آخرين ، لذلك يجب تحديد أي فئة تريد زيارة موقعك ، حيث يتم تحديد الأدوات اللازمة في تصميم الويب.

بناء روابط للموقع

من أهم الخطوات التي تحرص جميع شركات تصميم المواقع على تنفيذها باحترافية وعناية كبيرة وعلى رأسها ملتقى للبرمجيات هي بناء روابط داخلية وخارجية للموقع وربطها بعدد من المواقع الأخرى ، وذلك بهدف السماح بجذب المزيد من الزيارات من مختلف البلدان.

اختيار تصميم موقع احترافي

اختيار التصميم الأنسب لفكرة الموقع واتجاهه واختيار البرمجة اللازمة. لذلك يفضل طلب خدمة تصميم المواقع من شركة متخصصة مثل شركة ملتقى للبرمجيات وهي من رواد شركات تصميم المواقع وتجنب التعامل مع الهواة لتجنب أي أخطاء تؤدي إلى إيقاف الموقع لاحقاً.

تحديد المجال واستضافة الموقع

في هذه الخطوة يمكنك تحديد رغبتك في الشراء منها بالمجان ، أو بقيمة مالية عالية أو قيمة متوسطة ، حسب الإمكانيات التي تحددها للموقع ، ولكل منها مزاياها وعيوبها ، والتي يمكنك التعرف عليها بالتفصيل عند التواصل مع فريق ملتقى للبرمجيات

شركة انشاء موقع تعريفي

هناك العديد من الفوائد التي يكتسبها المستخدمون بعد انشاء موقع تعريفي للشركات من خلال شركة ملتقى للبرمجيات .بالإضافة إلى الأسعار التنافسية ، التي تحددها متطلبات تصميم موقع الويب التمهيدي ، ستحصل على العديد من الفوائد:

  • تصميم أنيق باحترافية عالية يتميز بسهولة وبساطة الخدمات والمنتجات.
  • توفر لوحة التحكم تحكمًا سهلاً في محتوى التصميم والقوائم.
  •   انشاء موقع تعريفي متوافق مع جميع الأجهزة الذكية ومحركات البحث.أنشئ رسائل بريد إلكتروني للموظفين باسم شركتك أو مؤسستك.
  • كما يمكنك بسهولة الاحتفاظ بموقع الويب الخاص بك في محركات البحث لجذب المزيد من العملاء.
  • موقع ديناميكي - يمكنك بسهولة تعديل محتوى الموقع في أي وقت عبر لوحة التحكم.
  • إرسال رسائل البريد الإلكتروني للموظفين نيابة عن الموقع.
  • نموذج للتواصل معنا يناسب نشاطات الشركة.
  • استخدم محرك بحث لأرشفة موقعك لسهولة الوصول إلى زوار موقعك.
  • محادثة مباشرة تتيح لك التواصل بسهولة مع العملاء والشركات وأنت.
    إحصائيات مفصلة موجودة على الموقع.
  • العديد من المزايا الأخرى التي يمكنك اكتشافها بنفسك عند الاتصال بنا.

خدماتنا

بعض أعمالنا