04Apr
اسم متجر إلكتروني مميز
مشاهدات:1515

اسم متجر إلكتروني مميز

كيفية اختيار اسم متجر إلكتروني مميز من خلال مجموعة من القواعد والإرشادات التي نوضحها لك في ملتقى للبرمجيات

أصبح اللجوء إلى الأنشطة التجارية الخيار الأفضل للكثيرين ، لذلك يتطلع الكثيرون إلى اقتراح اسم متجر إلكتروني مميز ، فبعد أن كانت الوظيفة ملاذاً آمناً لدخل ثابت ، يفضل الكثير من الناس التداول عبر الإنترنت بدلاً من المتاجر ، و مع ظهور المتاجر الإلكترونية ، أصبح الأمر أسهل وأقل تكلفة من ذي قبل ، وفي المراحل أو الخطوات العديدة لإنشاء متجر إلكتروني ، تظل خطوة اختيار الاسم من أهم التحديات.

كيفية اسم متجر إلكتروني مميز

اسم متجر إلكتروني مميز لا يقل أهمية عن أي خطوة في إنشاء المتجر ، لكني لا أبالغ عندما أخبرك أن الاسم قد يكون سببًا قويًا للنجاح أو يكون سببًا رئيسيًا للفشل.

فهو لا يتناسب مع ثقافتك أو غير مناسب فمثلاً لن تقرر الشراء من هذا المتجر بالطبع لأن الاسم يعطي انطباعًا قويًا ويساهم بنسبة كبيرة في قبول الأشياء أو رفضها.

تأتي أهمية اختيار اسم متجر إلكتروني مميز من حقيقة أن هذا الاسم هو الاسم الذي سيتذكره العميل لاحقًا عندما يقرر تكرار التعامل معك .

وأنه أيضًا الاسم الإعلاني الذي ستستخدمه للترويج لنشاطك وانه أيضا هو الذي سيعبر عن نوع النشاط أو مجال هذا المتجر ومن هنا ظهرت بعض الخصائص والشيء المهم الذي يجب أن يتوفر باسم المتاجر الإلكترونية ليكون اسما تجاريا يشكل نجاحا ماركة.

في هذه الفقرة سنذكر بعض النقاط التي يجب تلبيتها للإجابة على سؤالك: كيف أختار اسم متجر إلكتروني مميز في 5 نقاط رئيسية:

  • سهولة الحفظ: يجب أن يسهل على العميل تذكر اسم المتجر عندما يقرر الشراء من المتجر.
  • الجاذبية: من المهم أن يكون للاسم صورة أو رسم أو شكل يتم إنشاؤه تلقائيًا في ذهن العميل وهذا بسبب تميزه.
  • سهل اللفظ: أن يكون اسمًا غير غامض أي لا يحمل معنيين ولا يصعب نطقه.
  • يجب أن يكون فريدًا: يجب عليك اختيار اسم فريد وغير متكرر لم تستخدمه المتاجر الأخرى عبر الإنترنت.
  • موجز: يصعب تذكر الأسماء الطويلة أكثر من الأسماء الطويلة ، لذا حاول اختيار اسم قصير

سيمكنك الالتزام بهذه النقاط من اختيار اسم متجر إلكتروني مميز يعجبك.

تعرف على : شركة تصميم متجر إلكتروني

خطوات اختيار اسم متجر إلكتروني

من أشهر الطرق التي حققت نجاحًا للعديد من المشاريع اختيار اسم لمتاجر إلكترونية عالمية أو علامة تجارية بلغة مختلفة عن لغة البلد الأصلي والأمثلة كثيرة جدًا بشرط أن يكون الاسم من نفس نشاط المتجر .

كل ما عليك فعله هو ترجمة السلعة أو المنتج واختيار المقابل بلغة أخرى سواء كانت إنجليزية أو فرنسية أو لاتينية ويجب أن يكون اسم المتجر غير مستخدم.

وهنا تجدر الإشارة إلى أن اختيار اسم بلغة أخرى يجب أن يكون سهلاً ومناسبًا للعميل العربي، بحيث لا تختار اسمًا بلغة أخرى ، بل مثل اللغة الإسبانية ، لذلك ستكتشف أن الأمر معقد وصعب على العميل. يجب أن يتذكر العميل ، وننصحك بأسماء المتاجر الإنجليزية على الإنترنت.

اختيار اسم يتعلق بالتخصص:

قد يكون متجرك موجهاً للسيدات فقط أو للرجال فقط أو متخصص كالساعات والأحذية والإكسسوارات أو بيع الملابس وهذه هي الطريقة الأكثر شيوعاً.

إنه مناسب للسوق الذي تقدمه فيه ومناسب لثقافته حتى يتمكن العميل من فهم طبيعة النشاط من الاسم.

قد تكون طريقة مضمونة ، لكنها تقليدية جدًا ، وقد تجد الاسم الذي اخترته بالفعل مع منافس أقدم.

مقطع لفظي من كلمتين:

هنا يمكنك اختيار اسم عبارة تجمع بين كلمتين لإنتاج كلمة جديدة تمامًا وفكرة اسم متجر ، بحيث يمكنك أخذ مقطع لفظي من كل كلمة لإنتاج اسم جديد ومبتكر يتكون من مقطعين وامتياز أسماء المحلات.

دعني أوضح ذلك بمثال عملي لأحد أشهر المواقع وهو Instagram ، لأن هذا الموقع متخصص في الصور. تم اختيار الاسم بناءً على تركيبة الكلمتين (insta + camera) لإنتاج كلمة instagram في النهاية ، وبالتالي اسم يعبر عن الموقع المعني بالصور وفي نفس الوقت اسم جديد ومبدع.

اختر اسمًا يتكون من أحرف منفصلة:

كما يمكنك عند اختيار اسم متجر إلكتروني مميز أن تلجأ إلى فكرة الاختصارات ، مثل الحرف الأول من كلمات الجملة التي تعبر عنك ، وهذا ما تتبعه العديد من الشركات الكبرى. لتوحيد الاسم على العميل.

كما يمكنك الاعتماد على أي من هذه الطرق ، ولكن تذكر أن هناك مجموعة من النصائح المهمة التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند اختيار أسماء فاخرة بخلاف الطرق التي سيتم تبنيها.

أسماء متاجر إلكترونية مميزة

اختيار اسم متجر جذاب ومبدع يجب أن يراعي بعض الشروط ، والتي أعتبرها مجموعة من النصائح المهمة عند الاختيار ، والتي تساهم في الوصول إلى أفضل اسم ممكن. تمت صياغة هذه النصائح في 10 نقاط:

  • اختر اسمًا قصيرًا لا يتجاوز 10 أحرف ، حيث يسهل تذكره.
  • ربما لا يكون استخدام الأرقام دائمًا فكرة جيدة ، أو بالأحرى ، فهو غير مناسب لجميع المجالات.
  • عند اختيار اسم ، تذكر مواضع الأحرف على لوحة المفاتيح وحاول أن تكون متباعدة إذا كان ذلك ممكنًا حتى يسهل كتابتها ، خاصة وأنك متجر على الإنترنت.
  • قم بتحليل المنافسين وتعرف على أسماء متاجرهم الفريدة من أجل تجنب الازدواجية واستبعاد الأفكار المماثلة والاستفادة من تجاربهم.
  • استمع إلى أشخاص ذوي خبرة وموثوق بهم لتقديم اقتراحات للأسماء أو حتى سماع آرائهم حول اقتراحاتك.
  • احصل على مساعدة عدد كبير من الأشخاص واستمع إلى اقتراحاتهم بجدية ، وهذا سيساعدك على ابتكار العديد من الأفكار الجديدة.
  • اكتب جميع الاقتراحات واختر اسمًا له مستقبل ، مما يعني أن هذا الاسم مناسب إذا قررت التوسع لاحقًا إلى أسواق أخرى.
  • ابحث دائمًا عن الجديد والفريد لأنه سيساعدك كثيرًا عند التسويق ، على عكس الأسماء التقليدية المملة ، عادةً ما يترسخ الاسم الجديد في ذهن المستلم بشكل أسرع.
  • ربما لن تكون فكرة جيدة أن تختار اسم شخص كاسم متجرك عبر الإنترنت ، لذا ابتعد عن أسماء الأشخاص.
  • اختر اسمًا يناسب عادات وتقاليد السوق المستهدف ويكون مألوفًا ومحببًا.

خدماتنا

بعض أعمالنا