04Apr
ادارة مواقع التواصل الاجتماعي
مشاهدات:5893

ادارة مواقع التواصل الاجتماعي

في شركة ملتقى للبرمجيات أكبر فريق تسويق الكتروني بالوطن العربي متخصص في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي باحترافية كبيرة تضمن لك الوصول للعملاء المحتملين

شركة ملتقى للبرمجيات تقدم أفضل عروض ادارة مواقع التواصل الاجتماعي لإدارة حسابات عملك بالكامل في مختلف الشبكات الاجتماعية وللحفاظ على تواصلك الدائم مع عملائك ، والنتيجة بعد ذلك ستزيد الثقة في علامتك التجارية ، واعتماد شعارك سيزداد في الجمهور ، ومن ثم تزيد نسبة مبيعاتك بشكل كبير.

مهمة ادارة مواقع التواصل الاجتماعي ليست مهمة عادية ، وتجدر الإشارة إلى أن هذه المهنة تتطلب إبداعًا واسع الخيال.

قد تعلم أن مواقع الشبكات الاجتماعية هي أفضل طريقة للترويج لعملك واكتساب جمهور أكبر من المستهلكين. لذا تابع معنا في هذا المقال عروض أفضل شركات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

شركة ادارة مواقع التواصل الاجتماعي

في ملتقى للبرمجيات من خلال فريق محترف ومبدع ، سنتذكر منتجك / خدمتك ونساعدك على تحديد مواصفات عملائك بدقة وبالتالي شبكات الاتصال الأنسب للوصول إليهم .

وسنتخذ خطوات واضحة في تحديد المزايا التنافسية وتحديد وإظهار الهوية المرئية لعلامتك التجارية وسنقترح عليك استراتيجية النشر والخطة الإعلانية .

كل هذا من خلال دراسة تحليلية تقوم بمراجعتها وتعتمدها ، وبعد ذلك سنزودك بالعينات المحتوى والتصاميم للموافقة عليها قبل النشر.

كل هذه خطواتنا للنجاح قبل البداية ، ولأن التحليل والمتابعة من أهم أدواتنا للنجاح ، فإن فريق التحليل والمتابعة سيتابع حساباتك يومًا بعد يوم وسيزودك بالتفاصيل تقارير دورية لمعرفة النتائج.

نحن في ملتقى للبرمجيات كشركة رائدة متخصصة في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي حرصنا على أن نقدم لعملائنا مجموعة من باقات إدارة حسابات الشبكات لتقديم أسعار إدارة مواقع التواصل الاجتماعي بطرق متنوعة يختار منها عملاؤنا ما يناسبهم.

بناءً على حجم المؤسسة وأهدافها ، سواء داخل السوق المصري (حزم Facebook و Instagram الأنسب للسوق المصري) أو السوق الخليجية (باقات Twitter و Instagram و Snapchat و Tik Tok).

لقد حرصنا أيضًا على توفير حزمة محتوى تسمح لك بالحصول على المحتوى والتصميمات ، وسيقوم فريقك بالنشر والتواصل مع عملائك مباشرةً لتقليل التكاليف بشكل كبير.

ما تقدمه ملتقى للبرمجيات في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي في طليعة مواقع الويب من حيث عدد الزيارات اليومية. تعتبر منصات التواصل الاجتماعي حاليًا من أهم الوسائل للأفراد والشركات والمؤسسات لعرض أحداثهم أو خدماتهم أو منتجاتهم.

كما أصبحت استراتيجية ادارة مواقع التواصل الاجتماعي من أهم الخدمات الموجودة التي تنافس عليها الشركات ، بالإضافة إلى خدمة التسويق.

على سبيل المثال في الآونة الأخيرة وصل عدد مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي مثل: Facebook و Tik Tok و Twitter ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى لك ولغيرك إلى أكثر من 3.2 مليار مستخدم. مع هذا العدد الهائل .

من الطبيعي أن يزداد الاهتمام بوسائل التواصل الاجتماعي لأنها تضم ​​أكبر عدد من العملاء المحتملين حول العالم.

لذلك ستجد الكثير منهم متقبلاً لفكرة التسوق للحصول على خدمات أو منتجات عبر حسابات التواصل الاجتماعي. ترسل الشركات بدورها رسائل إعلانية باستمرار إلى المستهلكين على هذه المنصات.

ما يفعله فريق ملتقى للبرمجيات في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي  لشركتك أو مؤسستك هو:

  • نقوم بالبحث المستمر ودراسة السوق.
  • تحليل حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لشركتك.
  • كما نقوم بتحليل حسابات منافسيك على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • حدد منصات الوسائط الاجتماعية الأكثر ملاءمة لمجال عملك والتي يتواجد عليها جمهورك المستهدف.
  • الخروج بدراسة تحليلية تحتوي على (مواصفات الخدمة / المنتج - المزايا التنافسية - الرسائل التسويقية - تعريف المجموعة المستهدفة - دراسة كلمات البحث والأوقات التي تم البحث عنها في محرك بحث جوجل لتحديد أهمية التسويق من خلال إدارة إعلانات جوجل) - إستراتيجية النشر - خطة المحتوى - الخطة الأولية للحملات الإعلانية).
  • إعداد المحتوى (جذاب بشكل عام للشريحة المستهدفة - والتسويق للإعلان عن الخدمات / المنتجات).
  • حدد هوية مرئية لعلامتك التجارية تميزها عن المتابعين ، ثم ابدأ في تحويل المحتوى إلى تصميمات فنية.
  • التفاعل مع المتابعين والرد على الرسائل والتعليقات.
  • بناء علاقات مع حسابات قوية وغير تنافسية.
  • إدارة الحملات الإعلانية المدفوعة على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • تقديم تقارير دورية لقياس النتائج ومدى تقدمها.

طريقة ادارة مواقع التواصل الاجتماعي 

تعد وسائل التواصل الاجتماعي من أهم مجالات التسويق الإلكتروني في الوقت الحاضر.

على الرغم من عملها على تسهيل عملية التواصل بين الناس في مختلف دول العالم. إلا أنها جعلت التواصل بين أصحاب الأنشطة والعلامات التجارية مع العملاء المستهدفين أمرًا سهلاً للغاية وبتكلفة منخفضة على عكس طرق ووسائل التسويق القديمة.

لذلك ، يجب اختيار مدير الشبكات الاجتماعية والأشخاص المتخصصين في عملية التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي بعناية فائقة.

المهارات التي يجب أن يمتلكها المدير المسؤول عن الشبكات الاجتماعية

التواصل الفعال

إنها إحدى المهارات المهمة التي يجب أن يمتلكها المدير المسؤول عن منصات التواصل الاجتماعي.

حيث يجب عليه فهم طبيعة العملاء الذين يستهدفهم واختيار الطريقة المناسبة لمخاطبة هؤلاء الأشخاص من خلال التعليمات التي يوجهها لفريق التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما توفر هذه المنصات اتصالاً سهلاً ومباشرًا بين الشركات والعملاء. وبطرق مختلفة حيث يمكن التواصل معهم من خلال المنشورات المكتوبة أو من خلال الفيديوهات المرئية مثل البث المباشر .

ومن خلاله يمكن للمسؤولين عن هذه المنصات التواصل مع المتابعين والعملاء والتفاعل معهم بشكل مباشر سواء من خلال الإجابة على اسئلتهم او الإعلان عن أي مشاريع جديدة.

هناك عامل مهم يجب إدراكه وهو أن طبيعة الأشخاص والعملاء تختلف من منصة إلى أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي ، وبالتالي تختلف الطريقة المستخدمة في مخاطبتهم ، حيث تختلف طريقة وطريقة التعامل مع الجمهور على تويتر عن Facebook و Instagram.

مهارات الإقناع والتسويق

يجب أن يمتلك الشخص المسؤول عن وسائل التواصل الاجتماعي مجموعة من المهارات الأساسية في التسويق ، حيث أن التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي لا يتطلب فقط معرفة كبيرة بالجانب التقني أو الفني ، بل يتطلب وجود مهارة في عملية التسويق ، وتشمل هذه المهارات:

  • معرفة طبيعة الجمهور وسلوكياته.
  • العوامل والمؤثرات النفسية التي لها تأثير على هذه السلوكيات.
  • قاعدة معرفية حول المعلومات الإعلانية الأساسية.
  • معلومات أساسية عن عملية التسويق والترويج.

مهارات كتابة المحتوى

يجب أن يتمتع الشخص المسؤول عن ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بأسلوب كتابة جيد وقدرة وقدرة على صياغة الفقرات.

حيث أن عمليات التسويق على شبكات التواصل الاجتماعي تحتاج إلى مخاطبة الجمهور بطريقة جيدة والقدرة على إيصال ما تريد للعملاء. يتم ذلك من خلال النصوص المرفقة بالصور أو مقاطع الفيديو المنشورة على هذه المنصات.

لا تعني هذه المهارة أن مدير الشبكات مسؤول عن كتابة عبارات تسويقية ، لكن الأمر يتعلق بما يلي:

  • إعطاء النصائح والتعليمات لكاتب المحتوى.
  • العمل على مراجعة كل المحتوى (النص) الذي يتم نشره بشكل مستمر ودوري.
  • وإذا كانت هناك فقرات أو عبارات لا تتوافق مع الرسائل الترويجية التي تريد المؤسسة إيصالها ، فيمكنها التدخل لإعادة صياغتها.

مهارات خدمة العملاء

من الأشياء المهمة التي يجب أن يمتلكها المسؤولون عن إدارة الشبكات الاجتماعية فهم المهارات الأساسية المتعلقة بخدمة العملاء ، حيث تُعتبر وسائل الاتصال هذه بمثابة نقطة اتصال بين أصحاب العلامات التجارية والجمهور والعملاء.

عندما يتعرض الناس أو يواجهون أي مشكلة مع أي مؤسسة أو شركة ، فيمكنهم التعامل بطريقة عدوانية سيئة.

لذلك يجب الانتباه للرد عليهم والإجابة عليهم بأدب وحسن ، والعمل على مساعدتهم وحل المشكلة التي يواجهونها.

وبالتالي فإن هذا يساعد في تحسين سمعة وصورة الشركة على الشبكات الاجتماعية. تفيد هذه المهارة المديرين الاجتماعيين في عملية الإشراف على الأشخاص المصرح لهم بإدارة منصات اتصالات المنظمة أو غيرها. معرفة كيفية تعاملهم مع العملاء والعملاء وكيفية الرد على أسئلتهم واستشاراتهم وشكاواهم.

مهارات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي

إن عملية التسويق باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي (Social Media) ليست عملية سهلة ، فهي لا تقتصر على مجرد استخدام شبكات التواصل الاجتماعي بطريقة عشوائية ، بل تحتاج إلى امتلاك مهارات إدارية تشمل ما يلي:

  • معرفة كيفية إدارة وتوجيه وتحفيز الفريق إذا لزم الأمر لإكمال العمل في الوقت المحدد.
  • القدرة على إجراء تحليلات للنتائج التي تظهر والمنافسين وأعمالهم واستغلالها للاستفادة منها.
  • القدرة على الإصلاح والتوصل إلى حلول في حالة وجود نقاط ضعف ومشاكل في منصات الشركة.
  • العمل على إدارة منصات التواصل الاجتماعي المختلفة ليس بالأمر السهل.
  • ولكنه أشبه بمشروع عبر الإنترنت حيث يقوم المدير المسؤول بوضع خطة عمل لكل منصة وسائط اجتماعية.
  • العوامل التي يتم على أساسها تقييم الأداء وتحديد الأهداف والطرق لتحقيقها.

مواكبة المتغيرات (مهارة المرونة)

من العوامل التي يجب توافرها في المدير المسؤول عن شبكات التواصل الاجتماعي هو المرونة والقدرة على مواكبة التغييرات التي تحدث .

سواء كانت متعلقة بالجانب التقني والتحديثات والتطورات لكل وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي. ، أو الأشياء الشائعة التي تجذب الجمهور إليها عند حدوثها.

تتميز وسائل التواصل الاجتماعي بتحديثاتها المستمرة ، ويمكن أن تظهر موضوعات شائعة تجذب انتباه الجمهور إليها. وبالتالي ، يمكن للمدير الذي يتمتع بمهارة المرونة الاستفادة من الفرص الناتجة عن هذه المتغيرات.

مهارة القراءة ومعرفة المستجدات الميدانية

أصبحت عملية التسويق على شبكات التواصل الاجتماعي مرتبطة بوسائل أخرى للتسويق الإلكتروني أو الرقمي. على سبيل المثال: من خلال عناوين البريد الإلكتروني التي تم الحصول عليها من موقع الويب ، من الممكن تحديد جمهور أو فئة معينة على منصة Facebook.

وبالتالي ، يمكنك استهداف هذه الفئة وتوجيه الإعلانات إليها.

تعد الإشارات الاجتماعية عاملاً مهمًا على أساسه يتحسن ترتيب موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث ، وهذا يحدث عندما يشارك الزوار والقراء المحتوى الخاص بك من موقع الويب من خلال الأزرار المخصصة لموقع الويب (أزرار المشاركة).

خدمة ادارة مواقع التواصل الاجتماعي 

يميل العديد من الشركات وأصحاب الأعمال إلى تسويق منتجاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ويكرسون كل وقتهم في هذا الأمر ، لكنهم لا يحصلون على النتائج المرجوة.

السبب وراء ذلك هو أنهم لا يعرفون كيفية ادارة مواقع التواصل الاجتماعي فيما يلي بعض النصائح للمساعدة في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي المقدمة من أكبر فريق تسويق الكتروني في شركة ملتقى للبرمجيات:

التحليل المستمر للنتائج
من الأمور المهمة القيام بتحليل النتائج التي توصلت إليها على وسائل التواصل الاجتماعي ومقارنتها بأهداف الشركة أو العلامة التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي ، من أجل تحديد ما إذا كانت هذه النتائج مفيدة أو تشير إلى مشكلة .

حدد العلامة التجارية أو أهداف الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي
يجب أن تدار مواقع التواصل الاجتماعي للمؤسسة أو الشركة بطريقة محددة للمساعدة في تحقيق أهداف المنظمة أو العلامة التجارية. تحديد الهدف هو كما يلي:

  • تعرف على واجبات مديري وسائل التواصل الاجتماعي.
  • تعرف على نوع المحتوى الذي سيتم مشاركته.
  • تحديد البيانات والنتائج التي يجب مراقبتها وعلى أساسها من الضروري التأكد مما إذا كانت قد ساعدت في الوصول إلى الأهداف المحددة أم لا.
  • نقدر الجهد المناسب لمتابعة ومشاركة محتوى معين.
  • يجب أن يكون لدى أولئك الذين يعملون في وسائل التواصل الاجتماعي وعي بالأهداف التي تريد المنظمة تحقيقها أو لديهم معرفة بكيفية تحديد الأهداف على مواقع التواصل الاجتماعي للمؤسسة أو العلامة التجارية التي يعملون من أجلها.
  • في جميع الحالات ، هناك أهداف مشتركة مثل السعي لجذب عدد أكبر من العملاء أو زيادة المبيعات أو تقديم منتجاتها وخدماتها وعلامتها التجارية.

اختر منصات التواصل الاجتماعي المناسبة
يجب عليك اختيار المنصة أو الموقع المناسب لطبيعة عملك ، حيث توجد بعض المؤسسات أو العلامات التجارية التي يكون عملها على منصة معينة أفضل من وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

تختلف كل منصة وسائط اجتماعية عن الأخرى في طبيعة الجمهور الذي تتواجد فيه والغرض من استخدامها والمظهر الذي تبدو عليه.

يتم تحديد الموقع المناسب لطبيعة عمل المؤسسة أو نشاطها التجاري من خلال إجراء تحليل للمنافسين ، وبالتالي تحديد المعلومات حول منصات الاتصال التي يمكنهم من خلالها جذب أكبر عدد من الزوار والعملاء وتحقيق الأهداف المتعلقة بهم. .

انتبه للمحتوى وأنشئ محتوى جيد
يعد المحتوى من الأمور المهمة جدًا التي يجب الاهتمام بها في عملية إدارة مواقع التواصل الاجتماعي.

يجب أن يكون المحتوى المنشور أيضًا ذا صلة بمنتج أو خدمة العلامة التجارية. الاهتمام بالاطلاع على آخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بالنشاط التجاري ومشاركتها مع الجمهور والعملاء.

تحديد الوقت المناسب للنشر
يعد تحديد الوقت المناسب لمشاركة المحتوى عاملاً مهمًا يجب مراعاته لأنه يؤثر على معدل وصول المحتوى إلى الجمهور والمتابعين.

ويجب الحرص على معرفة الأوقات التي يتواجد فيها الجمهور والعملاء حتى يصل المحتوى إليهم. من خلال إجراء مقارنات بين تفاعلاتك التي تحدث في أوقات مختلفة

إدارة الإعلانات الخاصة بالشركة أو المؤسسة والتأكد من متابعتها بشكل دوري للوصول إلى الهدف الذي تريد المنظمة تحقيقه على وسائل التواصل الاجتماعي بسرعة.

تأكد من مراقبة المنافسين ومراقبة حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. لمعرفة المعلومات عنها وبالتالي الاستفادة من الفرص والثغرات التي تظهر عنها وإدراك نقاط الضعف فيها ، وهذه المعلومات تشمل:

  • الاستراتيجيات أو الخطط التي يتبعونها في عملية إدارة حساباتهم.
  • تعرف على توقيت نشاطهم على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • جودة المحتوى التي تحصل على أكبر قدر من التفاعل.
  • تُعد مراقبة أدائك عاملاً مهمًا يُظهر أفضل الممارسات التي تفيد المؤسسات أو الشركات والعكس بالعكس الممارسات التي تسبب ضررًا للمؤسسة.
  • لا يساعد نجاحها وخدماتها الجيدة التي تساعد في هذا الأمر. ما هي جودة المحتوى؟ أو الأشياء التي كانت عاملاً مفيدًا في تحقيق شيء معين ، مثل ارتفاع معدل المبيعات أو الزيارات ، هي خدمة تحليلات جوجل.

خدماتنا

بعض أعمالنا